اكتشاف 60 نوعا من اللحوم المغشوشة بالأسواق.. وتحذير من الباعة الجائلين - فيديو


الاربعاء 27 يوليو 2022 | 03:06 صباحاً
لحوم مغشوشة - تعبيرية
لحوم مغشوشة - تعبيرية
العقارية

كشف الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة السابق وأحد القائمين على بحث علمي بكلية الزراعة في جامعة القاهرة لتقييم غش اللحوم في الأسواق، عن كشف 60 نوعًا من اللحوم المغشوشة بمنافذ البيع عام 2021، قائلا إن اللحوم المغشوشة ثبُت وجودها لدى الباعة الجائلين

تجميع 60 عينة من أماكن مختلفة.

وأوضح مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، أنه تم تجميع 60 عينة من أماكن مختلفة، في سوبر ماركات وباعة جائلين في مناطق شعبية، وجميع العينات التي تم تحليلها في السوبر ماركت جاءت نتيجتها سلبية.

وأردف أن العينات التي تم أخذها من الباعة الجائلين بالمناطق الشعبية ظهرت نتيجتها إيجابية؛ وظهر فيها لحوم خنزير وكلاب وأحصنة، مطالبًا المواطنين بعدم أكل أي أطعمة لدى الباعة الجائلين.

وأشار إلى أن تاريخ البحث هو 1 مايو 2021، وتم قبوله في في المجلة العالمية في نوفمبر 2021، وهو موجود حاليًا في المجلة، مؤكدًا أنه لا يوجد أي منفذ بيع لحوم معتمد أو سوبر ماركت جاءت نتيجته إيجابية، مؤكدًا أن كلية الزراعة بجامعة القاهرة حصلت على 12 اعتماد عالمي.

وأكد على أنه لم يُصّرح لأي مواقع إلكترونية إخبارية معلومات بخصوص هذا البحث، لافتًا إلى أن العينات الـ 60 التي تم أخذها ظهرت 15 حالة إيجابية من 35 عينة لحوم، 11 لحم خنزير و2 لحم حمير واحد كلاب واحد حصان، وذلك من مصادر مجهولة.

وتابع أن المجلس الوطني للاعتماد هو الجهة الوحيدة التي تعتمد معامل تحليل العينات في مصر، ونحن معتمدون عالميًا، مناشدًا المواطنين بعدم شراء اللحوم من المصادر غير الموثوقة، بينما المصادر المعروفة والمعتمدة لا يوجد بها أي مشكلة.