رئيس المحطة النووية: سنتمكن من توليد الكهرباء بسعر منافس وعائد اقتصادي كبير - فيديو


الاربعاء 27 يوليو 2022 | 12:47 صباحاً
محطة الضبعة النووية
محطة الضبعة النووية
العقارية

تحدث المهندس محمد رمضان بدوي، رئيس المحطة النووية، ونائب رئيس مجلس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن كون مصر من الدول الرائدة في المجال النووي منذ خمسينيات القرن الماضي، مشيرا إلى أن الطاقة النووية لها حسناتها ومساوئها، ولكنها مفيدة في مجال الطب والزراعة والصناعة وتوليد الطاقة الكهربائية.

وأوضح بدوي، خلال حوار ببرنامج «في المساء مع قصواء»، أن المشروع قد انطلق من أجل خدمة رؤية مصر 2030، ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، حيث ستتمكن المحطة من توليد الكهرباء بشكل منافس سعريا، وبعائد اقتصادي كبير يوفر من استخدامات الوقود الأحفوري، لأن استخدامه يعتبر إهدار لتلك الثروة.

وأردف رئيس المحطة النووية، أنه ومن أجل تطبيق المشروع على الأرض، فتعمل المحطة على تنمية البنية العلمية والتكنولوجية وتطوير البني والبرامج التشاركية من أجل تنفيذ الشروط، وكذلك وضع المشاركات المحلية في إقامة وتدشين المشروع.

وأشار إلى أن الاستفادة تكون بأوجه عديدة من أجل تطوير الشركات، والصناعة النووية بتطلب معايير صارمة للجودة والأمان النووي، وهيتم تأهيل الصناعات بما يرتقي بجودة المنتج النهائي المقدم للمواطن، ما سيعطي المحطة ميزة تنافسية عالمية على مستوى السوق العالمي، والطاقة النووية.