يعلن عن موعدها قريبا.. القباج: صرف مساعدات استثنائية للمواطنين على بطاقة «ميزة» - فيديو


الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 10:05 مساءً
نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن
عبد الرحمن السيد

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن الأزمة العالمية تؤثر على جميع الأنشطة التجارية، موضحة أن القرارات الاقتصادية الهامة يقابلها التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية.

وقالت القباج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، إن الحماية الاجتماعية مستمرة ومشروعات التمكين الاقتصادي ستكون على قدم وساق، مضيفة أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3.7 مليون أسرة بداية العام الحالي، مؤكدة أن الرئيس السيسي وجه خلال إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان الماضي بإضافة 450 ألف شخص، واليوم تم إضافة 900 ألف شخص بتكلفة 4.9 مليار جنيه.

وتابعت وزيرة التضامن أن هناك أكثر من 20 مليون مواطن مستفيد من برنامج تكافل وكرامة، لافتة إلى أن الدعوة للحد من الزيادة السكانية مستمرة لتقليل حدة الفقر، مشيرة إلى أن المساعدات الاستثنائية التي وجه بها الرئيس السيسي الموظفين بالجهاز الإداري للدولة ممن يتقاضون رواتب أقل من 2700 جنيه يستفيد منها 1.6 مليون مواطن.

وأوضحت نيفين القباج، أنه سيتم ضخ المساعدات الاستثنائية للمواطنين من خلال بطاقة ميزة أو بطاقة التموين، وسيتم الإعلان عن موعد صرف المساعدات الاستثنائية للمواطنين قريبا، مردفة أنه سيتم توصيل السلع الغذائية بنصف التكلفة للمناطق الأكثر احتياجًا.

وأردفت أن وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ستقومان بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، سيتم استمرار معدلات الإنتاج والتوسع في المشروعات متناهية الصغر، مضيفة أن الدولة تدفع من مواردها لخدمة المواطنين وتوفير السلع الغذائية لهم.