تحذير عاجل من الأرصاد الجوية.. تفاصيل


الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 05:45 مساءً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الغد الأربعاء، 27 مارس وحتى الاثنين 1 أغسطس 2022، على أنحاء الجمهورية، حيث من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، بينما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد الجوية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار تصاعد فى درجات الحرارة، حتى أول أغسطس القادم.

وكشف خبراء الأرصاد عن أسباب الموجة شديدة الحرارة، إلى تعرض البلاد لظاهرة مناخية، حيث يتأثر وسط وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان، ويتعمق المنخفض على مناطق جنوب الصعيد بالتحديد، ما ينتج عنه استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتي نهاية شهر يوليو 2022.

درجات الحرارة

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة فى مناطق الدلتا إلى 39 درجة مئوية، وتسجل فى القاهرة حول 40 درجة، أما محافظات المنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة بهم 41، وتشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب البلاد لتسجل 45 درجة مئوية يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع الارتفاع فى نسبة الرطوبة التى تترواح ما من 70% إلى 85% يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، والالتزام بالظل خاصة خلال ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرا) وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.