بشرى سارة للمدرسين بالإمارات.. زيادة الرواتب بنسبة 80%..اعرف التفاصيل


الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 01:02 مساءً
الامارات
الامارات
ندى الجزيرى

أعلن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عن بشرى سارة للمدرسين والعاملين بالمدارس الحكومية في إمارة ابوظبي، حيث قرر زيادة نسبة الراتب لهذه الفئة إلى 80% من الراتب الإجمالي بمبلغ يتجاوز 6.6 مليار درهم.

وأكد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن هذا القرار يستهدف تمكين الكوادر الإمارتية في قطاع التعليم، حيث يستفيد أكثر من 7,600 موظف وموظفة إماراتيين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، من زيادة المعاش التقاعدي عند دخولهم مرحلة التقاعد، وذلك حرصاً من سموه على تعزيز المستوى المعيشي والاستقرار المالي والأسري للعائلات المواطنة.

وتحرص حكومة أبو ظبي، على تعظيم استفادة كل الشرائح بقطاع التعليم، من أجل تحقيق التكافؤ بين موظفي الجهات الحكومية واستفادة كامل الشريحة المعنية بالقرار من هذه الزيادة.

وقد أعلنت حكومة أبو ظبي هذا القرار بناءا على دراسة تفصيلية رفعتها دائرة التعليم والمعرفة بالتنسيق مع دائرة المالية وهيئة الموارد البشرية وصندوق أبوظبي للتقاعد، وكان الهدف من هذا القرار تعميم مزايا القرار على كافة الفئات، بحيث لم يقتصر الأمر على تحسين المعاشات التقاعدية للموظفين الحاليين والمتعاقدين الجدد، بل سيسهم في توفير فرص عمل جديدة أمام الكفاءات الإماراتية الشابة.