يوتيوب يحذف أغنية محمد منير «للي» بعد اتهام أكرم حسني بسرقة كلماتها وألحانها


الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 12:12 صباحاً
حذف أغنية محمد منير «للي»
حذف أغنية محمد منير «للي»
العقارية

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، في جدل واسع، الحديث وتبادل الآراء حول أغنية «كينج الغناء» محمد منير وأكرم حسني، إثر اتهام الشاعر عادل صابر للفنان أكرم حسني بسرقة كلمات الأغنية منه.

وحذف «يوتيوب» فيديو كليب أغنية «للي»، بعد تعرضها للعديد من الاتهامات بشأن سرقة كلماتها وألحانها، ويذكر أن ألحان الأغنية الجديدة لمحمد منير وأكرم حسني تعود لفلكلور شعبي قديم.

أكرم حسني يرد على اتهامات سرقة كلمات الأغنية 

لم يزد الرد حول اتهامات السرقة الموجهة نحو صناع الأغنية، عن كتابة أكرم حسني لمنشور عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، قائلا: «كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور، أنا أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة تصنع نجاحا مؤقتا، وما حدث مجرد توارد أفكار لأنني كتبت الأغنية من 20 بيت واختارنا منهم 12 بيت وتم تسجيلهم وتشابهت جملة في الـ 12 بيت مع أحد الشعراء مما يعني أنني لم أسرق الكلمات منه ولكنه تخاطر أفكار».

بينما لم يعلق أحد صناع أغنية «للي» عن حذف الفيديو كليب من يوتيوب، وقال أكرم حسني إنه يحرص على حقوق الملكية الفكرية للآخرين، وعندما يستعين بأي كلمات أو لحن يذهب أولا إلى جمعية المؤلفين والملحنين ليسدد الرسوم.

الجدير بالذكر أن أغنية «للي»، للكينج محمد منير وأكرم حسني، حققت نجاحا واسعا أول طرحها على موقع يوتيوب، متخطية ملايين المشاهدات.