تعرف على تفاصيل مشروع باديا الأكبر لـ بالم هيلز


الاثنين 25 يوليو 2022 | 08:40 مساءً
مشروع بادية بالم هيلز أكتوبر
مشروع بادية بالم هيلز أكتوبر
مصطفى الخطيب

تعد "باديا" من أوائل المدن الذكية التي تنتمي إلي الجيل الرابع في غرب القاهرة، ونعتزم شركة بالم هيلز للتعمير ترسيخ بنية تحتية قوية للمدينة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية وأنظمة التحكم المركزية المستخدمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لتجمع بين الحداثة ومعايير الاستدامة، مع توفير جودة حياة مميزة لقاطني المدينة وتيسير سبل المعيشة طبقًا لمتطلبات واحتياجات الأجيال القادمة، بالإضافة إلى تمكين الأساليب التكنولوجية لبناء بنية تحتية تدعم مفهوم التنمية المستدامة من حيث توفير استهلاك ، الموارد بطريقة آمنه وجعل البيئة أقل تلوثا، وتقليل استهلاك المياه والكهرباء بنسبة 30%، تقليل التكاليف التشغيلية 20%، بالإضافة إلي انتاج 30% من مصادر الطاقة المتجددة، لتكون باديا أول مدينة مستدامة في مصر، وفقًا لرؤية مصر 2030، وتماشيا مع أهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في مصر وشمال إفريقيا.

تم تخطيط شبكات الاتصالات باستخدام أحدث تقنيات الالياف الضوئية لإتاحة أسرع الخدمات الترفيهية والتجارية وخدمات الانترنت فائق السرعة مع إمكانية تقديم خدمات Home Automation المختلفة حسب طلب واحتياجات كل عميل مع إمكانية ربطها بخدمات المدينة.

أبرز الخدمات التي تقدمها بالم هيلز للتعمير 

إتاحة أنظمة الدفع الإلكتروني، واستخراج التراخيص، ووسائل مواصلات النقل الذكي، حسن منظومة إدارة المرور كما يتم التحكم في أنظمة اصطفاف السيارات إلكترونيا، بالإضافة إلى أماكن عامة لشحن السيارات الكهربائية للاستفادة من إمكانيات التحول الرقمي التي توفرها الحكومة المصرية في كافة المجالات ويوجد نظام أمان ذكي يوفر الأمان بدون أي اقتحام للخصوصية.

تعتمد "باديا" على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لربط الأجهزة وتبادل البيانات، وتدشين أنظمة تحكم مركزية تساهم في توفير استهلاك الطاقة والمياه، وتحسن منظومة إدارة المرور، ويمتد ليشمل التعليم، الأمن العام، الصحة. حيث يوجد نطاق عازل على الحد الجنوبي للمشروع، لتقليل تأثير الرياح الجنوبية المحملة بالأتربة، يشكل النطاق عزل بصري وصوتي، بالإضافة إلى تحقق أفضل تشكيل لكتل المباني وتوجيهها لخلق بيئة داخلية مريحة داخل الفراغات السكنية من حيث الظل ودرجة الحرارة وتوجيه الرياح.

حيث تهدف بالم هيلز للتعمير الي تسخير التكنولوجيا لتوفير بيئة آمنة أقل تلوثا من خلال نظام خاص لإعادة تدوير النفايات، وتطبيق نظام إعادة تدوير للمياه لاستخدامها بصورة امنة لتوفير استهلاك المياه من خلال استخدام المناطق المفتوحة لتصريف وتخزين جزء من مياه الأمطار بدلا من توجيهها لشبكة الصرف الصحي Swale System"".

الشركات التي تم التعاقد معها للحلول الذكية تكنولوجية

تعتزم بالم هيلز ترسيخ بنية تحتية قوية للمدينة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية وأنظمة التحكم المركزي، وفي سبيل ذلك وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع شركة المصرية للاتصالات، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة لمدينة “باديا"، أول مدن الجيل الرابع في غرب القاهرة، وذلك في إطار تحقيق المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية مصر2052.

ووفقا لهذا التعاون تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتنفيذ البنية التحتية التكنولوجية لمدينة "باديا" ومد شبكة الألياف الضوئية اللازمة لتقديم شبكة إنترنت فائق السرعة وإمدادها إلى جميع الوحدات السكنية والتجارية والترفيهية بالمدينة لإتاحة كافة خدمات الاتصالات المتكاملة بما في ذلك خدمات الهاتف الأراضي وخدمة البث التلفزيوني عبر شبكة الإنترنت وغيرها من خدمات الاتصالات المتطورة.

تم الاستعانة بشركة "ماكينزي أند كومباني"، وهي من أكبر الشركات الاستشارية في العالم، وشركة ألمانية متخصصة في إدارة المشروعات، لضمان أعلى كفاءة يمكن تحقيقها في مدينة باديا ، وتم تصميم المدينة طبقا لنظام مبتكر وضعته AS+P مجموعة من أقوي مصممين المدن في العالم والبروفيسور ألبرت شبير من أقوى مصممين المدن في العالم، بالإضافة إلى دريز آند سومر. وصممت المدينة على مفهوم " ٦+١"، المدينة متقاسمة على 6 مناطق سكنية، وكل مرحلة تعتبر مجتمع قائم بذاته ولها خدماتها الخاصة، بحيث أن كل الاحتياجات اليومية تبعد عن السكان 5 دقائق، والاحتياجات الأسبوعية على بعد 10 دقائق، والاحتياجات الشهرية على بعد 15 دقيقة. وقد توج المشروع بجائزة من أهم جوائز التصميم والعمارة في ألمانيا وهي جائزة ال Iconic Award و German Design Award.

المشروع وخطط تسليمه

ارتفعت مبيعات مشروع باديا إلى 1.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022 بنسبة 308% على أساس سنوي، وذلك بدعم من الزيادة الملحوظة للوحدات المباعة في باديا إلى 428 وحدة في الربع الأول من 2022، مقارنة بـ 137 وحدة مباعة في الربع الأول من 2021 إلى جانب زيادة متوسط أسعار البيع في الربع الأول من 2022.

انفقت شركة بالم هيلز للتعمير 930 مليون جنيه على أعمال التشييد والبناء منذ مطلع العام الجاري بزيادة قدرها 36% على أساس سنوي، مما يسهم في سرعة تنمية محفظة مشروعات الشركة وتسليم الوحدات للعملاء في موعدها وطرح وحدات جديدة.

تستهدف شركة بالم هيلز للتعمير، تحقيق مبيعات تعاقدية تناهز 20 مليار جنيه وتخطط الشركة لتحقيق ذلك من خلال ضخ 3 مليارات جنيه في الإنشاءات خلال العام الجاري، وبالتالي سيكون هناك حجم إنشاءات وتسليم قوي خلال العام الجاري، كما تقدم الشركة مجموعة من أنظمة السداد تصل إلى 10 سنوات بدوم مقدم.

وتعتزم شركة بالم هيلز إنفاق ما يفوق مليار جنيه خلال العام الجاري، للانتهاء من إنشاءات المرحلة الأولى عام 2023 ، بالتزامن مع بدء تطوير المرحلة الثانية.

المرافق والخدمات

تم وضع تصميم لمشروع باديا قائم على نظرية "15-10-5"، لتوفير الراحة والسهولة للعملاء في الوصول إلى احتياجاتهم اليومية على بعد 5 دقائق، واحتياجاتهم الأسبوعية على بعد 10 دقائق، واحتياجاتهم الشهرية على بعد 15 دقيقة، سيرًا على الأقدام.

اعتمدت "باديا" مفهوم الـLiving Street، الذي يوفر لكل الوحدات شارع خاص بها بمثابة نقطة لالتقاء الساكنين، بالإضافة إلى مساحات خضراء شاسعة تتنوع بين Linear Parks، تربط المدينة بمساحة خضراء، "Court Yards " الحدائق الخاصة بين المباني والفيلات، و "Community Parks" التي تصل إلى 12 حديقة بين كل مجموعة من الفيلات والشقق. كما أن هناك مسار للمشاة والدراجات، التي تمتد على مساحة 250 كم.

ويوفر مشروع باديا مساحات خضراء واسعة، تعكس الطبيعة الخلابة وتعطي جمال وإطلالة مميزة لزواره، كما توفر الكثير من البحيرات الصناعية أخاذة، والتي تمزج بين جميع عناصر الطبيعة الخلابة، علاوة على مسارات مخصصة لممارسة الرياضات المختلفة، من مشي وجري وغيرها من المساحات الشاسعة لإقامة الحفلات الخاصة وبجانب المساحات الخضراء، يوفر "باديا" خدمات رياضية متنوعة أبرزها نادي رياضي علي مساحة 80 فدان، كأكبر نادي رياضي في غرب القاهرة، يتضمن العديد من الرياضات كالجري، التنس، الإسكواش، وغيرها من الرياضات، ونادي صحي مجهز على أعلى مستوى.

كما يوفر "باديا" خدمات ترفيهية عديدة منها كلوب هاوس، والمناطق الترفيهية والألعاب للأطفال على مساحات مناسبة، وعدد من المولات التجارية الضخمة، السينمات، مجمع ضخم من المطاعم الفاخرة. بالإضافة إلي الخدمات التعليمية، تتميز باديا بتوافر 6 مدارس محلية ودولية مجهزتين على أعلى مستوى، وجامعة باديا الدولية.

جامعة باديا الدولية: وتعتزم شركتي بالم هيلز للتعمير وشركة تعليم ضخ استثمارات بقيمة2.1 مليار جنيه، للأعمال الإنشائية والتنفيذية بجامعة باديا الدولية، والتي من المقرر الانتهاء منها على 3 مراحل ، ويضم الحرم الجامعي لجامعة باديا الدولية 8 كليات علمية ونظرية في مجالات الطب والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون الجميلة وإدارة الأعمال تستوعب أكثر من 9 آلاف طالب، ومن المخطط أن تقدم شهادات معتمدة من كبرى الجامعات الأوربية المصنفة من أفضل الجامعات عالميا، وأن تبدأ الدراسة بكلية الطب بدء من العام الدراسي 2023/2024.

تعاقدت شركة بالم هيلز للتعمير وشركة تعليم لخدمات الإدارة_ _ مع شركة يوليوس بيرجر إنترناشيونال (JBI) لتولي أعمال الإدارة والإشراف على تنفيذ مشروع جامعة باديا الدولية، المقام على مساحة 160 ألف متر مربع في مدينة باديا بغرب القاهرة، يأتي ذلك في إطار حرص "بالم هيلز للتعمير" على إنشاء الجامعة وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية، والالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من أعمال التنفيذ خلال 3 سنوات.

اختارت شركة بالم هيلز للتعمير، اسناد أعمال الإدارة والإشراف على التنفيذ لمشروع جامعة باديا الدولية، لشركة يوليوس بيرجر إنترناشيونال (JBI)، في ظل ما تتميز به من خبرة تصل إلى 120 عامًا في إنشاء مشروعات متميزة، لضمان تنفيذ الجامعة وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

مشروع بادية بالم هيلز أكتوبرمشروع باديا بالم هيلز أكتوبرمشروع بادية بالم هيلز أكتوبرمشروع باديا بالم هيلز أكتوبرمشروع بادية بالم هيلز أكتوبرمشروع باديا بالم هيلز أكتوبر