ننشر موعد وإجراءات التقدم للكليات العسكرية.. التفاصيل ورابط التقديم


الاثنين 25 يوليو 2022 | 05:17 مساءً
الكليات العسكرية
الكليات العسكرية
مصطفى الخطيب

صدق الفريق أول محمد زكـي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعـلان عـن قبـــــول دفعـة جديــدة بالأكاديمية العسكرية المصرية (حربية- بحرية- جوية- دفاع جوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية- كلية الطب بالقوات المسلحة- الكلية العسكرية التكنولوجية) مـن حملـة الثانويـة العـامـة والثانويـة الأزهـريـة والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانويــــة الصناعيـــــة ومـــا يعادلـهـا وخريجـــي الجامعــات الحكومية والخــاصـــة حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر 2022.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية، مدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية.

الكليات العسكرية

ونصت إجراءات التقديم للالتحاق بالكليات العسكرية بالنسبة إلى طلبة الثانوية العامة والطلبة المحاربين على أن يكون بدء تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت)، وهوtansiq . mod . gov. eg ، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 26/ 07/ 2022م وحتى يوم الثلاثاء الموافق 06/09/ 2022، وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيًّا؛ بهدف تقليل كثافة الحضور في اليوم الواحد، ويكون فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتباراً من يــــــــوم السبت 30/ 07/ 2022م وحتى يــــــوم الخميـــس 08/ 09/ 2022م، ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف .

رابط التقديم للكليات العسكرية

ويكون بدء تسجيل البيانات الابتدائية بالنسبة إلى الطلبة المتخصصين على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) وهو tansiq . mod. gov. egاعتبارًا من يوم الأربعاء 07/ 09/ 2022م وحتى يوم الثلاثاء 20/ 09/ 2022م، وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيًّا؛ بهدف تقليل كثافة الحضور في اليوم الواحد، ويكون فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة؛ اعتبارًا من يــــــــوم السبت 10/ 09/ 2022م وحتى يــــــوم الخميـــس الموافـــــق 22/ 09/ 2022م، ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف .