طقس شديد الحرارة.. توقعات درجات الحرارة اليوم الإثنين


توقعات الطقس

الاثنين 25 يوليو 2022 | 08:35 صباحاً
توقعات الطقس
توقعات الطقس
محمد شوشة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الإثنين، شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب خلال فترات الليل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي أنحاء الجمهورية.

توقعات الطقس

بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، تنشط الرياح على بعض المناطق، ما يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

طقس اليوم

قالت هيئة الأرصاد، إن طقس يوم غد الإثنين، سيشهد استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة خلال فترة النهار، ما يزيد الشعور بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات.

وتابعت: مع وجود نشاط رياح أحيانًا على بعض المناطق، ما يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خلال فترات الليل.

درجة الحرارة

أشارت الهيئة إلى طقس اليوم، سيشهد شبورة مائية خلال الصباح على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح على سواحل البحر المتوسط على السلوم ومطروح والعلمين، ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج، وذلك بقيم تتراوح من 1.5: 2 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة

عن درجات الحرارة المتوقعة يوم غد الإثنين: سجلت القاهرة: العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية: العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح: العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا: العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان: العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.