«باركليز» يسعى لشراء حصة بشركة «كوبر» للعملات المشفرة


الاثنين 25 يوليو 2022 | 12:58 صباحاً
بنك باركليز
بنك باركليز
وكالات

كشفت وكالة بلومبيرج عن أن بنك باركليز البريطاني يعتزم شراء حصة في شركة كوبر للعملات المشفرة، وباركليز هو جزء من مجموعة من المستثمرين الجدد الذين ينضمون إلى جولة تمويل لشركة كوبر.

وأوضحت «سكاي نيوز» البريطانية، أن الممول البريطاني باركليز هو جزء من مجموعة من المستثمرين الجدد الذين ينضمون إلى جولة تمويل لشركة كوبر، إذ يستثمر البنك بضعة ملايين من الدولارات في الشركة، ومن المتوقع الانتهاء من إنهاء التمويل خلال أيام.

وصرحت صوفي أرنولد، رئيسة الاتصال في شركة كوبر، بأنه مع استمرار جولة التمويل، لا يمكننا التعليق على الأمر، وتقدم شركة كوبر خدمات الوساطة والتسوية الأولية للمستثمرين المؤسسيين في الأصول المشفرة.

وتستقطب الشركة التي أسسها ديمتري توكاريف عام 2018 مستثمرينَ من الأسماء الكبيرة في قطاع رأس المال الاستثماري العالمي، مثل شركات لوكال جلوب و دون كابيتال و إم إم سي فينتشرز.

وتستهدف الشركة منذ بداية العام تقييما لا يقل عن 3 مليارات دولار في آخر عملية لجمع لرأس المال، بينما قلصت هذه القيمة منذ ذلك الحين، ما يدل على الأزمة المتنامية في سوق العملات المشفرة.

يذكر أن الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة واجهت عاما صعبا، إذ واجهت بعضها حالات إفلاس بالتزامن مع تراجع قيمة العملات المشفرة الرئيسة، مثل «بيتكوين» التي شهدت تراجعا بنحو 58% منذ بداية العام، جنبا إلى جنب مع الأصول الخطرة الأخرى.