شاهد.. أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب كارثة الساحل الشمالي


الاحد 24 يوليو 2022 | 10:15 مساءً
نحر الشواطئ
نحر الشواطئ
العقارية

انفعل الإعلامي أحمد موسى، على الهواء خلال حديثه عن الكتل الصخرية البارزة التي تهدد شواطئ الساحل الشمالي ومنع المواطنين من نزول المياه.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الساحل الشمالي شهد تغيرات كبيرة منذ عام 2019 حتى 2022، مشيرا إلى أنه يجب على الجهات الأمنية متابعة حالة الشواطئ للحفاظ على سلامة المواطنين.

وتساءل أحمد موسى: هل أعمال الحفر بالكراكات في الساحل الشمالي تتم بطريقة سليمة وقانونية أم لا؟، مشيرا إلى أنه يوجد تقصير في متابعة الشواطئ والأعمال التي تجري عليها.

وتابع مقدم برنامج على مسئوليتي، أن مشاهدي القناة أرسلوا له يقولون إنهم تقدموا بشكاوى منذ عام بشأن ظاهرة نحر البحر دون أي رد، مضيفا أنه يجب أن تقوم الجهات المسؤولة بدورها في متابعة أعمال التكريك بالساحل الشمالي.

وأشار أحمد موسى، إلى أنه لا بد من استيفاء التراخيص ومراجعة الأعمال في مشروعات الساحل، حتى لا تحدث مهزلة مثل التي نراها اليوم، كاشفا أن ارتفاع منسوب البحر يشكل خطورة على سكان الساحل الشمالي.

وكشف أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتركيب حواجز خراسانية لحماية الشواطئ، كما أن الدولة تنفق الملايين في هذه الشأن، لافتا إلى أن الصخور البارزة في الشاطئ أمر ليس طبيعيا: «يحدث تدمير لشاطئ سيدي عبد الرحمن، رغم وجود استثمارات هناك».

وتابع أحمد موسى، أنه كان يجب إيقاف أعمال التكريك منذ سنة، بدلا من إيقافها بعد تفاقم الأزمة وانتشار ظاهرة نحر البحر، معلقا: «كورونا ضربت لنا بعض الشواطئ، يجي كمان النحر ويكمل، لازم نتابع التراخيص الممنوحة لأي جهة كانت، في إطار الحفاظ على الاستثمار، والمواطن الذي دفع دم قلبه لشراء وحدة سكنية، ومش عيب نعالج الخطأ ونصارح الرأي العام حتى لا يتكرر هذا الموضوع».