مشروع مستقبل سيتي.. تطوير وتنمية 11 ألف فدان بشرق القاهرة


مستقبل سيتي مشروع نموذجي

الاحد 24 يوليو 2022 | 04:23 مساءً
مشروع مستقبل سيتي
مشروع مستقبل سيتي
محمد شوشة

مشروع مستقبل سيتي، يُعد مشروع مستقبل سيتي من المشروعات الواعدة بكل المقاييس كونه من المشروعات النموذجية التابعة لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، ونظرًا لموقع مشروع مستقبل سيتي المتميز، وإمكاناته اللامحدودة.

إضافة إلى أن مشروع مستقبل سيتي، يتضمن مجموعة متميزة من المطورين العقاريين، التي تعمل حاليًا على تنمية وتطوير مرحلتين كاملتين، هما: الأولى والثالثة، وجزء من المرحلة الرابعة.

مشروع مستقبل سيتي

أثبت مطوري مشروع مستقبل سيتي، قدراتهم على أرض الواقع في تنفيذ مختلف المشروعات، وهذا نتاج قيامهم بدراسات تسويقية جيدة، فضلًا عن امتلاكهم ملاءة مالية قوية، ومصداقية أمام العملاء، وأيضًا رؤيتهم التخطيطية الجادة لتنفيذ تلك المشروعات، في ظل المساحات التي تتولى هذه الشركات تطويرها بالمدينة.

المرحلة الأولى في مشروع مستقبل سيتي

المرحلة الأولى في مشروع مستقبل سيتي، تعمل شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، في مشروعات Green Square، على مساحة 80 فدانًا، وL’avenir على مساحة 99 فدانًا، وARIA على مساحة 108 أفدنة، وشركة أرضك للتطوير العقاري على مشروع Zizinia El Mostakbal، على مساحة 70 فدانًا، وشركة وادي دجلة للتنمية العقارية على مشروع Neopolis بمراحله المختلفة، على مساحة 528 فدانًا.

وكذلك تعمل شركة المقاولون العرب في مشروع مستقبل سيتي على مساحة 101 فدان، بخلاف تعاقدات المشروعات التعليمية، التي تضم مجمع مدارس دولية مع شركة الربوة للخدمات التعليمية المتكاملة Global Paradigm Complex، التي تم بدء تشغيلها العام الدراسي 2021/2022، وكذا إقامة مدرسة مع شركة الخدمات التعليمية المتطورة "سانت فاتيما"، وإقامة محطتي وقود مع شركة "نيو كابيتال للخدمات البترولية".

مشروع مستقبل سيتي من المشروعات الواعدة بكل المقاييس

جاءت آخر التعاقدات مع شركتي الربوة للتطوير العقاري، وشركة الربوة للتنمية وإدارة المشروعات، لتنمية وتطوير مشروع خدمي متكامل في مشروع مستقبل سيتي على مساحة 47 فدانًا تقريبًا، وذلك ضمن منطقة الخدمات الإقليمية، وكذلك تطوير مدرسة مع شركة الطارق، بالإضافة إلى تطوير شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق إحدى شركات المقاولون العرب "عثمان أحمد عثمان"، ومقرها الإداري بمنطقة الـ BOULEVARD بالمرحلة الأولى.

أخر التعاقدات في المرحلة الأولى بـ مشروع مستقبل سيتي

كانت أخر التعاقدات في المرحلة الأولى بـ مشروع مستقبل سيتي، هي: توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ركاز للتطوير العقاري، بشأن التعاون حول تنمية وتطوير قطعة أرض، على مساحة حوالي 30 فدانًا بالمرحلة الأولى في منطقة الـ BOULEVARD على الجانب الشرقي، بغرض إنشاء مشروع متعدد الاستخدامات الخدمية "تجاري، وإداري، وإسكان فندقي".

المرحلة الثالثة من مشروع مستقبل سيتي

في المرحلة الثالثة من مشروع مستقبل سيتي، تم التعاقد على المسطحات السكنية بها، وذلك مع كل من الأهلي صبور للتنمية العقارية في مشروع The City Of Odyssia، على مساحة 529 فدانًا، التي تم بها إبرام بروتوكول بين شركة الأهلي للتنمية العقارية، وبين شركة الجيزة الجديدة لإدارة المدارس LVNG Learning environments، على تطوير مدرستين دوليتين بـ مشروع مستقبل سيتي، على مساحة 30 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تفتح المدرستين أبوابهما خلال عام 2023، وشركة جراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي بمشروع La Mirada El Mostakbal.

وكذلك ستعمل شركة مكسيم للاستثمار العقاري في مشروع مستقبل سيتي، بمشروع The Canyon، على مساحة 190 فدانًا، وشركة حسن علام العقارية بمشروع Haptown، على مساحة 246 فدانًا، وشركة تطوير مصر بمشروع Bloomfields، على مساحة 414 فدانًا مخصص بها 90 فدانًا لتنفيذ مشروعات تعليمية، وشركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية بمشروع Beta Greens New Cairo، على مساحة 25 فدانًا، ومحطة وقود مع إمارات مصر، ومحطة وقود مع شركة "نيو كايرو"، وشركة التعمير والإسكان إحدى شركات بنك التعمير والإسكان، على مساحة 30 فدانًا.

المرحلة الرابعة من مشروع مستقبل سيتي

في المرحلة الرابعة من مشروع مستقبل سيتي، تم التعاقد مع شركة المطورون العرب القابضة "بورتو جروب سابقًا"، على تطوير مشروع "Nyoum Mostakbal" على مساحة 151 فدانًا، وشركة مصر إيطاليا لتطوير مشروع City IL Bosco New Cairo Mostakbal، على مساحة 268 فدانًا، وتركز شركة المستقبل للتنمية العمرانية خلال الفترة الحالية على تقديم مشروعات خدمية ما بين تجارية وإدارية وترفيهية لإحداث التكامل بين المشروعات السكنية المتكاملة التي يعمل على تنفيذها المطورون داخل مشروع مستقبل سيتي.