محدش يضحك عليك.. نصائح جهاز حماية المستهلك للمواطنين خلال الأوكازيون الصيفي


الاحد 24 يوليو 2022 | 03:59 مساءً
جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
العقارية

قدم جهاز حماية المستهلك نصائح للمستهلكين بالتأكد من جدية العروض والتخفيضات خلال فترة الأوكازيون الصيفي والتأني أثناء المفاضلة بين السلع والمنتجات.

الإعلان عن الأسعار

وطالب الجهاز التجار والموردين ضرورة الالتزام بالقانون وجدية العرض المقدم للمواطن والالتزام بالإعلان عن الأسعار وأن يكون السعر شاملا، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في القانون.

وقدم جهاز حماية المستهلك عددا من النصائح للمستهلكين عند اختيار السلعة خلال فترة الأوكازيون ، وجاءت كالآتي:

1- التأكد من طبيعة السلعة وصفاتها وتاريخ الإنتاج والصلاحية وجهة المنشأ.

2- التأكد من السعر قبل وبعد الخصم للتأكد من وجود عروض حقيقية.

3- احرص على طلب فاتورة الشراء حتى في فترة "العروض"

4- تأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

قانون حماية المستهلك

ويُلزم قانون حماية المستهلك كافة التجار والبائعين بإصدار فاتورة للمستهلكين دون تحمل أي تكلفة إضافية على المستهلك علي أن تشمل الفاتورة البيانات الآتية:

- اسم التاجر أو الشركة وعنوانه.

- رقم السجل التجاري.

- رقم البطاقة الضريبية.

- تاريخ الشراء.

- سعر وطبيعة وكمية وخصائص السلعة.

- فترة الاستبدال والاسترجاع طبقًا لقانون حماية المستهلك.

ويتلقى الجهاز شكاوى المستهلكين ضد أى مخالفات فى الأسواق من خلال الخط الساخن 19588 من خلال أى خط أرضى، وأيضا من خلال الموقع الإلكترونى، الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك أو من خلال الواتس آب على الرقم 01577779999.