تفاصيل الـ 1000 فدان للمستثمرين في العاصمة الإدارية


أراض مميزة بمساحات مختلفة وتوقعات بزيادة الأسعار

الاحد 24 يوليو 2022 | 03:24 مساءً
منطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية
منطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية
محمد شوشة

أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة الإدارية تستعد للإعلان عن طروحات جديدة للأراضي، تضم قطعًا مميزة بداية من محور محمد بن زايد الجنوبي، وحتى الطريق الدائري الإقليمي.

أراضي العاصمة الإدارية الجديدة

أشار متحدث العاصمة الإدارية في تصريحات صحفية، إلى أن مساحة أول قطعة أرض في الطرح الجديد تجاوزت الـ 1000 فدان، موضحًا أنها تُتاح للأنشطة الاستثمارية المختلفة، وتقع بمنطقة متميزة.

وأكد الحسيني أن شركة العاصمة الإدارية انتهت من تحديد حجم الطروحات التي سيعلن عنها خلال الفترة القليلة المقبلة، لكنه رفض الإفصاح عن كامل حجم الطروحات الجديدة والمستهدف الإعلان عنها خلال العام الجاري.

العاصمة الإدارية الجديدة

تتيح العاصمة الإدارية العديد من الفرص أمام مختلف الأنشطة الاستثمارية خلال الفترة الراهنة، من خلال مجموعة من الأراضي المتاحة بالأحياء السكنية ومناطق الاستثمار المختلط، ومنطقة الداون تاون، التي مازال بها قطع أراض متاحة للاستثمار، وتتضمن نحو 502 قطعة أرض، كما يضم الحي السكني الثامن قطع أراضي أخرى متاحة أمام المستثمرين، وفقًا لمتحدث العاصمة الإدارية.

ومن المخطط أن تعقد اللجنة المختصة اجتماعًا لها خلال أغسطس المقبل، وذلك للنظر في إعادة تسعير متر الأرض في العاصمة الإدارية، والتجهيز للإعلان عن الأسعار الجديدة لمتر الأرض بالمدينة، والذي سيشهد زيادة جديدة.

وأكمل: خطة التسعير ترتبط بعوامل منها، مراعاة أخر الأسعار التي وصلت إليها شركة العاصمة الإدارية في إتاحة مبيعات الأراضي حتى الآن، موضحًا أن لجنة التسعير لم تُحدد حتى الآن أي إضافات سعرية جديدة لقيمة الأراضي بالعاصمة خلال الفترة الماضية رغم التداعيات الاقتصادية.

المشروعات العمرانية في العاصمة الإدارية الجديدة

في حين كشفت مصادر مطلعة، أن المساحة المذكورة والتي سيتم طرحها على المستثمرين فور إقرارها من قبل مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، حيث تتضمن هذه المساحات مشروعات عمرانية متكاملة، تبدأ من 20 وحتى 100 فدان، وتقع في الحي السكني الـ 8 R.

وتابعت المصادر: بينما تصل مساحة الأنشطة الأخرى ما بين 2000 متر وحتى 50 ألف مترًا، والتي تقع بـ مناطق "الداون تاون، و إم يو 23، ومنطقة الأبراج، والنهر الأخضر"، وذلك بمشروعات إدارية وتعليمية وطبية، وكذلك فندقية.