بسبب زيادة الإصابات.. رئيس لجنة كورونا يكشف تحديث بروتوكول العلاج


السبت 23 يوليو 2022 | 09:36 مساءً
إصابات كورونا
إصابات كورونا
العقارية

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن أعداد إصابات كورونا بدأت تتضاعف، مؤكدًا أن شدة الإصابة وحدتها أقل وعدد دخول الحالات المصابة للمستشفيات والعناية المركزة قليل جدًا.

وطالب رئيس اللجنة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، مساء اليوم السبت، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والابتعاد عن أماكن التجمعات والاماكن غير جيدة التهوية، بجانب ارتداء الكمامات.

إصابات فيروس كورونا

وأكد حسني: "تم تحديث بروتوكول علاج كورونا وسيتم تدريب الأطباء عليه بداية من غدٍ، الإجراءات الاحترازية لم تلغِ في أي وقت وهي مسؤولية الفرد، والزيادة حدثت نتيجة تحور الفيروس أدى إلى قدرته على الانتشار إلى جانب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية".

وشدد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على ضرورة الحصول على لقاحات فيروس كورونا بصورة ربع سنويًا أو نصف سنويًا حسب حالة الشخص وعمره، ناصحًا الأشخاص فوق عمر 65 عامًا بالحصول على اللقاح كل 6 أشهر، بينما نصح من هم فوق 55 عامًا ويعانون من الأمراض المزمنة غير المسيطر عليها بتناول الجرعة التنشيطية كل 3 أشهر لحين إعلان إنتهاء الوباء.