هل تتأثر مصر بموجة الحر الشديدة التي تضرب أوروبا؟.. الأرصاد تجيب


السبت 23 يوليو 2022 | 02:46 صباحاً
الطقس
الطقس
محمد محمود

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة في جمهورية مصر العربية مستقرة على معدلاتها الطبيعية، رغم الموجة الحارة التي تضرب معظم الدول الأوروبية. 

وأوضحت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر"، أن درجة الحرارة في لندن وصلت 40.2، لأول مرة، ورغم ذلك درجات الحرارة في مصر ضمن المعدلات الطبيعية. 

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصا، إلى أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية سوف تتراوح ما بين 31-32 درجة؛ وفي جنوب البلاد سوف تتراوح ما بين 42-43 درجة"

وأكدت شاكر، أن الإحساس بدرجة الحرارة يزداد نسبيا، بسبب الرطوبة، مشيرة إلى ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وعن تأثر مصر بالموجة الحارة، قالت إن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى لن تزيد عن 36 درجة؛ لا توجد أي موجة حرارة تؤثر على جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة.

وعن التوقعات لفصل الشتاء المقبل قالت شاكر: "الفصول غير مرتبطة ببعضها البعض والشتاء الماضي كان هناك موجات باردة وكانت درجات الحرارة أقل من المعدلات"

واختتمت: "الصيف ممتد حتى سبتمبر ثم فصل الخريف ثم الشتاء ولكن التغيرات المناخية أثرت ونحن لسنا بعيد عما يحدث في العالم والأمر كله بسبب التلوث وتأثيره على المناخ"