الداخلية تكشف حقيقة فيديو انتشار المخدرات في الأكشاك بالإسماعيلية


السبت 23 يوليو 2022 | 01:07 صباحاً
الداخلية
الداخلية
محمد محمود

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقاطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يزعم خلاله أحد الأشخاص، انتشار تعاطي المواد المخدرة بالكرافانات "الأكشاك" الكائنة بالطريق الدائري، بمحافظة الإسماعيلية، ومناشدة المسئولين اتخاذ اللازم لإزالة تلك الأكشاك .

وأوضحت الوزارة، أنه بالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى قيام (شخصان – مقيمان بمحافظة الإسماعيلية) بنشر مقاطع فيديو مفبركة على الحساب الشخصى الخاص بأحدهما، على خلفية اتفاقهما مع أحد الأشخاص على نشر تلك المقاطع المفبركة مقابل مبالغ مالية. 

وأشارت الوزارة أن الهدف من نشر هذه الفيديوهات، هو إزالة تلك الكرافانات " الأكشاك " حتى يتسنى للمحرض على نشرها، استغلال المنطقة لصالحه على ضوء استئجاره مسرح يضم عدد من المحال التجارية خلف تلك الكرافانات .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

اعترافات مفبرك فيديوهات الإسماعيلية

وقال محمد جمعة مبارك أحد المتهمين بفبركة الفيديو، إن هناك شخص يدعى هاني اتفق معه على فبركة فيديوهات لانتشار تجارة المخدرات في الاكشاك الموجودة بالطريق الدائرى بالاسماعيلية.

وأوضح جمعة، في اعترافاته أن هاني تعرف على رجل أعمال اسمه وديع فنتكس وهو مستأجر للمسرح الروماني على الطريق الدائرى.

وأشار المتهم إلى أن رجل الأعمال اتفق معهم على عمل فيديوهات تشير لتجارة وانتشار المخدرات في الكرافانات المتواجده أمام المسرح .