للمساهمة في الترويج السياحي.. منصة رقمية لمنح تصاريح التصوير السينمائي


الجمعة 22 يوليو 2022 | 06:29 مساءً
المناطق السياحية
المناطق السياحية
العقارية

علقت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، على إنشاء منصة رقمية لمنح تصاريح التصوير السينمائي في مصر، قائلة إنها تمثل تحولا كبيرا في القطاع ومزيدا من الاتجاه نحو الاستفادة من التكنولوجيا في الترويج للمقصد السياحي.

وأوضحت سحر مصطفى أن تسهيل إجراءات التصوير السينمائي سيكون أحد العناصر المهمة لعمليات التسويق والترويج السياحي لمصر وهو الجانب الأهم، فضلا عن كونه أحد مصادر الدخل لوزارة السياحة والخزانة العامة للدولة.

وأضافت أن القيود التي كانت مفروضة في السابق على التصوير السينمائي لشركات الإنتاج العالمية أضاع على مصر مئات الملايين سنويا، خاصة تلك المتعلقة بالأفلام التاريخية التي تتحدث عن المصري القديم.

وتابعت عضو لجنة السياحة والطيران، أن التصوير السينمائي للشركات الأجنبية وكذلك المحلية يجب أن يتم وفق القانون، ووفق استراتيجية تصدر من وزارتي السياحة والآثار والثقافة والمصرية، بما يبرز معه منتج ثقافي يوضح القوي الناعمة لمصر في العالم، مشيرة إلى أن بعض الأفلام العالمية التي تتحدث عن مصر تم تصويرها في بلدان مجاورة لنا بسبب القيود المفروضة، بما أضاع فرصا كبيرا للترويج والتسويق، فضلا عن دخل سياحي لا ينتهي ولا يتوقف.

وطالبت سحر مصطفى، بضرورة تسجيل بعض صور الآثار المصرية ضمن حقوق الملكية الفكرية، حتى لا يتم التربح بحقوق تخص الشعب المصري والدولة المصرية أو استخدامها بما يسيئ لها، قائلة: «هذه منتجات ثقافية يجب استغلالها جيدا والحفاظ عليها.