الإسكان الاجتماعي 2022.. أسعار الشقق كاملة التشطيب لمحدودي ومتوسطي الدخل


موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

الخميس 21 يوليو 2022 | 10:03 صباحاً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
محمد شوشة

الإسكان الاجتماعي 2022، حدد مجلس الوزراء، الحد الأقصى لسعر شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل، التي سيتم طرحها وفقًا لمبادرة التمويل العقاري.

الإسكان الاجتماعي 2022

وافق مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لسعر بيع الوحدات السكنية من الإسكان الاجتماعي، التى سيتم طرحها للبيع في المستقبل سواء بمعرفة الصندوق، أو المطورين العقاريين، أو الوحدات المتاحة في السوق العقاري.

أسعار الشقق الإسكان الاجتماعي

سعر الشقة الـ 3 غرف وصالة

سجل سعر الوحدة في الإسكان الاجتماعي بعد قرار مجلس الوزراء، 450 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب، (3 غرف وصالة)، بدلًا من 350 ألف جنيهًا.

سعر الشقة الغرفتين وصالة

سجل سعر الشقة كاملة التشطيب (غرفتين وصالة)، لمنخفضي الدخل، 400 ألف جنيه.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

يتولى طرح شقق الإسكان الاجتماعي، صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث تم طرح 15 إعلانًا في الـ7 سنوات الماضية، وحاليًا يتم التجهيز لطرح الإعلان رقم 16.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي

تتراوح مساحات شقق الإسكان الاجتماعي بين 90 مترًا، عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، إلى 75 مترًا، عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام.

أسعار شقق متوسطي الدخل

وافق مجلس الوزراء أيضًا، أن يكون سعر بيع الوحدة 1.7 مليون جنيهًا لمتوسطي الدخل، بدلًا من 1.4 مليون جنيهًا للوحدات كاملة التشطيب، بمساحة تصل إلى 150 م2.

أكد مجلس الوزراء أنه سيتم التعامل على الشقق السكنية نصف تشطيب، بما يتواكب مع تغير تكلفة إنشاء الوحدات السكنية الجاري تنفيذها وطرحها، لتنشيط قطاع التمويل العقاري، وكذلك تحقيق استدامة مشروعات الإسكان الاجتماعي.