عاجل| نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد الظهور


الخميس 21 يوليو 2022 | 09:25 صباحاً
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
العقارية

نتيجة الثانوية العامة 2022، تأتي هذا العام وسطج حالة من القلق والترقب، يعيشها الطُلاب هذه الأيام، وقبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي عن موعد ظهور النتيجة للعام الدراسي 2022.

ينتظر الطُلاب اليوم الخميس، الموعد النهائي والرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وسط حالة من القلق والترقب.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 تعلنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، في منشور رسمي لها، وذلك على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستعلن موعد ظهور نتيجة الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2022، في تمام الساعة 1 ظهرًا، على الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك.

اقرأ أيضًا.. شعر بألم في الصدر.. وفاة مراقب إثر أزمة قلبية قبل بدء لجنة الثانوية العامة

وزير التعليم وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن المقرر أن تعلن الوزارة اليوم أيضًا عن جداول الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022، بالإضافة إلى ضوابط التظلمات، وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد.

وقال الوزير: " "سوف تنشر وزارة التربية والتعليم على صفحاتها الرسمية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، من يوم الخميس 21 يوليو، موعد إعلان نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثاني للثانوية العامة، وضوابط التظلمات، وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد".

اقرأ أيضًا.. "امسك غشاش".. حملة جديدة لمواجهة ظاهرة الغش في الثانوية العامة

توقعات موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال نحو ثلاثة أسابيع إلى شهر من موعد انتهاء ماراثون الامتحانات اليوم، ما يعني منتصف أو الربع الأخير لشهر أغسطس المقبل؛ حيث يمكن لجميع الطُلاب، انتظار موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 الشهر المقبل.

انتهاء ماراثون الثانوية العامة 2022

وينتهي اليوم الخميس، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022؛ حيث يؤدي الطلاب الاختبارات في الأحياء لطلاب شُعبة علمي علوم والاستاتيكا لطلاب شُعبة علمي رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشُعبة الأدبية.

اقرأ أيضًا.. قرارات رادعة من وزير التعليم بشأن وقائع الغش في الثانوية العامة

تصحيح الامتحانات قبل نتيجة الثانوية العامة 2022

وتجري عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة بانتظام ودقة؛ حيث يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 بشكل إلكتروني، وذلك من خلال الماسح الضوئي، الذي يحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة، مع منح الدرجات، وذلك لضمان حصول الطالب على حقه كاملاً بشكل عادل في نتيجة الثانوية العامة 2022.

نجاح امتحانات الثانوية العامة 2022

وقالت الوزارة إن امتحانات الثانوية العامة 2022 نجحت بشكل كبير؛ حيث أن نسبة الغش قليلة مُقارنة بأي عام مضى.

وضبطت الوزارة أقل من 90 حالة غش، من 7 مليون امتحان تم انعقادهم، وهو ما يعني نسبة 1 من 100 ألف.

اقرأ أيضًا.. بيان هام من مكتب تنسيق الثانوية العامة بشأن تنظيم دورات تأهيلية للطلاب

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

ويعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل الثانوية العامة في مؤتمر صحفي، قبل أيام قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي تخرج في بيان رسمي للوزارة، بالرابط ورقم الجلوس على موقع الوزارة.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس على موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط هنـــــــــــا.

ويتبع الطالب مجموعة من الخطوات للاطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2022، يأتي أولها الدخول على رابط الموقع الرسمي للوزارة، ثم إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح، والضغط على إظهار النتيجة. 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022