بسبب تزوير فحوصات كورونا.. إحالة فنيي معمل في مستشفى الفيوم العام للنيابة العامة


الاربعاء 20 يوليو 2022 | 03:15 مساءً
مستشفى الفيوم العام
مستشفى الفيوم العام
محمد شوشة

زور فنيي معمل بمستشفى الفيوم العام، نتائج فحوصات فيروس كورونا الخاصة بالمسافرين للخارج، وفقًا لما قالته إحدى السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 تزوير نتائج فحوصات فيروس كورونا الخاصة

أحال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، فنيي معمل بمستشفى الفيوم العام، إلى النيابة العامة، لتورطهما في تزوير نتائج فحوصات فيروس كورونا الخاصة بالمسافرين للخارج.

وقالت السيدة في منشورها إن نتيجة المسحة التي أجريت لهم بالمعمل كانت إيجابية، واحتالا عليها فنيي المعمل لتسليمها نتيجة مسحة سلبية "مزورة"، من أحد المعامل الخاصة، وقاما بإرسال النتائج المزورة على الواتساب للشاكية، نظير دفع مبلغ مالي.

معمل مستشفى الفيوم العام

على الفور، تواصلت مديرية الصحة في الفيوم، مع السيدة الشاكية، التي أكدت جميع التفاصيل، وفتحت المديرية تحقيقًا مع جميع العاملين بالمعمل في نفس يوم الواقعة، ومواجهتهم بالتفاصيل التي أوردتها الشاكية، وتم التأكد من صحة إجراء الفحوصات بمعمل مستشفى الفيوم العام، وإيجابياتها.

فحوصات فيروس كورونا للمسافرين

تبين صحة واقعة الاحتيال والتزوير من فنيي المعمل على أبناء الشاكية، كما أقرا بأنهما المسؤولان الوحيدان عن واقعة الاحتيال والتزوير، وبراءة إدارة المستشفى، وإدارة المعمل، وزملائهم بالعمل، من أي عملية تلاعب في نتائج فحوصات كورونا الصادرة من المستشفى.

تحقيق عاجل

قرر محافظ الفيوم فتح تحقيق عاجل في الواقعة، وإحالة فنيي المعمل المتورطين في الاحتيال والتزوير، إلى النيابة العامة، لاتخاذ ما يلزم بشأنهما، حتى يكونا عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم الاستهانة بأرواح المواطنين، وتعريض حياتهم للخطر، واستغلال عملهم الحكومي في تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وشدد المحافظ، على وكيل وزارة الصحة، بتشكيل حملة من العلاج الحر بالتنسيق مع الشرطة، لمداهمة المعمل المشتبه تورطه في إصدار النتائج المزورة، وبالفعل قامت الحملة بغلق وتشميع المعمل، والتحفظ على محتوياته، لإدارته دون ترخيص، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.