شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. إنشاء 200 ألف شقة في القاهرة الكبرى


موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 10:24 صباحاً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
محمد شوشة

شقق الإسكان الاجتماعي 2022، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنشاء 200 ألف شقة إسكان اجتماعي جديدة ضمن مشروع سكن لكل المصريين.

المبادرات الرئاسية

جاء ذلك الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.

شقق الإسكان الاجتماعي 2022

قال رئيس الوزراء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلّف بالبدء في إنشاء 200 ألف وحدة سكنية في القاهرة الكبرى، ووجه بحصر كافة الأراضي المملوكة لجهات الدولة داخل القاهرة الكبرى، حتى يتم البدء في البناء عليها، بجانب البدء في الإخلاء للمناطق غير المخططة.

سكن لكل المصريين

أكد رئيس مجلس الوزراء، نجاح مصر في القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة، وتسكين الأهالي في مناطق سكنية حضارية مخططة، مشيرًا إلى أن الدولة ستستمر في تطوير المناطق غير المخططة وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

واستعرض الاجتماع، استراتيجية تطوير المناطق غير المخططة بإقليم القاهرة الكبرى، بحسب ما أعلنه السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي

أشار متحدث مجلس الوزراء إلى أن المشروع يتضمن إنشاء نحو 200 ألف وحدة سكنية على مرحلتين، وأن الاجتماع تناول عرض المناطق غير المخططة، وتقدير عدد الوحدات بكل منطقة وذلك في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وأيضًا عرض حصر الأراضي الفضاء المقترحة لمشروعات الإسكان بديل العشوائيات في المحافظات المذكورة.