«HSBC» يحصد جائزة أفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية في مصر


الاربعاء 20 يوليو 2022 | 05:02 صباحاً
HSBC
HSBC
العقارية

حصل بنك «إتش إس بي سي» على جائزة أفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية في مصر، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة «يوروموني» للتميز لعام 2022 لمنطقة الشرق الأوسط.

وحصد البنك أيضا، 7 جوائز أخرى في منطقة الشرق الأوسط، وبذلك يكون البنك قد حصل على جوائز أكثر من أي بنك منافس آخر في المنطقة، إذ حصل بنك «إتش إس بي سي» على جائزة أفضل بنك للاستثمار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام للعام الرابع على التوالي.

ويعد بنك إتش إس بي سي البنك الوحيد الذي حصل على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط منذ بداية انطلاق الجائزة في عام 2018، وخارج نطاق منطقة الشرق الأوسط، حصل البنك على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في آسيا للعام الخامس على التوالي، كما حصل على جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في العالم.

وقال تود ويلكوكس، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لبنك HSBC مصر: «إن حصولنا على جائزة أفضل بنك في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية يؤكد على التزامنا ببناء أعمالنا في مصر على أساس تعاملات وعلاقات طويلة المدى، وبالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ COP27 الذي سيُعقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2022، نطمح إلى دعم الحكومة والعمل مع الشركات العاملة في مصر كشركاء للتحول إلى اقتصاد خال من الانبعاثات الكربونية».

وقال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك إتش إس بي سي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «إننا نتطلع لأن نكون المؤسسة المصرفية الرائدة عالمياً في دعم عملائنا لتلبية احتياجاتهم المصرفية في الخارج، فضلاً عن تقديم المساعدة لقيادة التحول إلى عالم اقتصادي خالِ من الانبعاثات الكربونية والذي يعتبر من ضمن الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك، وإن تقديرنا بجائزة أفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط وأفضل بنك للتمويل المستدام إنما هو انعكاس واضح لما أحرزناه من تقدم جيد في تحقيق طموحنا المعلن بأن نكون الشريك المصرفي الدولي المفضل لعملائنا».

دعم خفض الانبعاثات الكربونية

وانضم HSBC إلى تحالف من الشركات والبنوك الرائدة في التحول في مجال الطاقة، قبل استضافة مصر لمؤتمر COP27، تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المصري، لتوقيع مذكرة تفاهم بصدد مبادرة لدعم خفض الانبعاثات الكربونية بعدد من المرافق البترولية المختارة في مصر.

وقال حلمي غازي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية في HSBC مصر: «إن شبكتنا الدولية الفريدة تجعلنا في وضع مميز لدعم الحكومة المصرية لدفع مشاركة أكبر للقطاع الخاص نحو مشاريع مستدامة، ويأتي ذلك كجزء من التزامنا بإطلاق حلول مالية لدعم عملائنا أثناء انتقالهم إلى مستقبل خالِ من الانبعاثات الكربونية».

ويهدف بنك HSBC إلى توفير تسهيلات تمويلية واستثمارية تصل قيمتها إلى واحد تريليون دولار أمريكي على المستوى العالمي بحلول عام 2030 ، كما يهدف البنك أيضاً إلى تحقيق خفض صافي الانبعاثات الكربونية لعملياته وشبكة التوريد الخاصة به إلى مستوى الصفر بحلول عام 2030.