الذهب يهبط لأدنى مستوى له خلال ما يقارب العام وسط توقعات برفع الفائدة


الاربعاء 20 يوليو 2022 | 02:46 صباحاً
الذهب يهبط لأدنى مستوى
الذهب يهبط لأدنى مستوى
وكالات

حافظ الذهب على مستواه بالقرب من أدنى مستوى له خلال11 شهرا، وسط توقعات التجار بمزيد من تشديد السياسة النقدية وتأثيرها على النمو العالمي.

وتحوم أسعار الذهب، الثلاثاء، فوق مستوى 1700 دولار للأونصة، في ظل الضغط عليها بسبب قوة الدولار الأمريكي، وهي علامة على الحذر السائد في الأسواق العالمية، بحسب «بلومبرج».

وتراجع مؤشر الدولار عن مستوى قياسي سجله الأسبوع الماضي، وينتظر المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 26 و27 يوليو الجاري لمعرفة المدى الذي سيرفع به البنك المركزي أسعار الفائدة لمعالجة التضخم الحاد، فيما أظهرت أحدث البيانات الأميركية تعزز دعم صانعي السياسة لزيادة أخرى بمقدار 75 نقطة أساس، وفقا لـ«بلومبرج إيكونوميكس».

وقال إدوارد مويا، كبير المحللين بشركة أوندا كورب، «قد لا يحتاج الفيدرالي إلى تشديد السياسة بقوة كما كانت تفكر الأسواق في البداية، لكن دورة رفع أسعار الفائدة يمكن أن تستمر حتى أوائل العام المقبل».

وأردف أن الدولار يضعف في بدء التداول خلال الأسبوع، ولكن قد لا يكون وصل لقمته بعد، مما يعني أن الذهب قد يواجه صعوبة في التحرك فوق مستوى 1750 دولارا، وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.06% إلى 1708.11 دولار للأوقية خلال تداولات اليوم، فيما تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس 2022 بنسبة 0.25% إلى 1706 دولارات.