مصطفى بكري عن فرض رسوم لدخول ممشى أهل مصر: ألغوا القرار.. النيل بتاع المصريين


الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 10:32 صباحاً
مصطفى بكري
مصطفى بكري
العقارية

استنكر الإعلامي والكاتب الصحفي والعضو البرلماني مصطفى بكري، قرار فرض رسوم 20 جنيهًا لدخول ممشى أهل مصر السياحي بمحافظة القاهرة.

وقال: "من إمتى المشي على النيل بقى بفلوس؟ الناس فرحت بممشى أهل مصر، وبعدين يُقال لهم الممشى يبدأ بعشرين جنيه!".

رئيس الوزراء

وطالب "بكري" من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التدخل لإلغاء هذا القرار فورًا.

وأضاف: "ده نيل الشعب المصري، ومن حق الناس إنها تتمتع بلحظات من حياتها تفك عن نفسها، وتشوف نيل بلدها، لأنها مخنوقة في البيوت".

20 جنيهًا رسوم دخول الممشى

وقررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطبيق رسوم دخول للممشى بقيمة 20 جنيها.

وتنفذ شركة "كاونسل ماسترز"، المسؤولة عن تشغيل المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر، تطبيق رسوم دخول للممشى بقيمة 20 جنيهًا للفرد.

السبب وراء القرار

وقال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الاسكان، إن الجزء السطحي من ممشى أهل مصر مجاني وسيظل هكذا، ولكن التذكرة التي تم فرضها شاملة هي على الجزء السفلي وشاملة كل الخدمات والباركينج، موضحًا أن الجزء السفلي يحتوى على مشروعات استثمارية.

وأضاف أن الجزء السفلي من ممشى أهل مصر، يحتوى على مشروعات استثمارية، وحصل تعديات واشغالات عشوائية وسلوك غير حضاري، لافتًا إلى أن الممشى المجاني داخل النيل، ولم يُفرض عليه أي رسوم.

وتابع: "ممشى اهل مصر مشروع ضخم على مستوى نهر النيل بالكامل، وتم افتتاح المرحلة الأولى منه، وهناك شركة قائمة على الصيانة بعدما حدث من عمليات تخريب وتكسير أعمدة، التذكرة التي تم فرضها على الجزء السفلي من ممشى أهل مصر شاملة كل الخدمات والباركينج".