بدون كيماوي.. «أميرة» تحصد المركز الأول لأفضل أبحاث الأورام السرطانية


الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 04:13 صباحاً
أميرة فيالة
أميرة فيالة
العقارية

فتاة مصرية ذات عبقرية فذة، عالمة كيميائية طموحة، أميرة فيالة، ابنة الإسكندرية التي عملت بجد حتى أصبحت أحد أبرز الرموز الممثلة والمشرفة لمصر، بفضل ابتكارها العلمي الجديد.

حفرت صاحبة الـ 34 عاما، اسمها بحروف من ذهب على صفحات وكتب البحث العلمي العالمية، لتختير ضمن قائمة أبرز 40 عالما تحت سن الـ40 في أبحاث علاج السرطان بدون كيماوي.

أميرة فيالة، الحاصلة على الدكتوراة في الكيمياء الحيوية من جامعة الإسكندرية، جرى اختيارها خلال احتفال جمعية «Clinical Pathology ASCP» الأمريكية بمرور 100 عام على إنشائها، ضمن قائمة أبرز 40 باحثًا تحت سن الأربعين عامًا، وذلك عن علاجات السرطان دون كيماوي.

وعبرت أميرة، خلال تصريحات صحفية، عن فخرها بشأن الأبحاث المصرية، وقدرتها على منافسة أمراض مستعصية مثل السرطان، وأثبتت أميرة جدارتها بحصولها على المركز الأول لأفضل الأبحاث الأورام السرطانية في قارة أفريقيا عام 2017 من الجمعية الأمريكية في أبحاث الأورام السرطانية.

صدارة قائمة أبرز 40 عالما في أبحاث علاج السرطان بدون كيماوي

ثم تتوالى إنجازات ابنة الإسكندرية، لتشارك أميرة في أبحاث السرطان مستخدمة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي: «عندي خبرة 15 سنة في أبحاث الأورام السرطانية بالتعاون مع أكبر المعامل الدولية في أمريكا»، لتحظى بعد ذلك بزمالة الجمعية الأمريكية « Clinical Pathology ASCP»، وزمالة الجمعية الأمريكية لأبحاث الأورام السرطانية عام 2020.

ويدرج اسم أميرة فيالة ضمن قائمة أبرز 40 عالمًا تحت سن الـ40 في أبحاث علاج السرطان بدون كيماوي لعام 2022، واختارت الجمعية 5 باحثين من بين 40 عن طريق التأثير المجتمعي ومدى ارتباط الباحثين في المجتمع المحلي المحيط بهم، «لأن الترشيح هو لقيادة فريق بحثي وذلك بناءً على التصويت المجتمعي على موقع الجمعية».