تصوير ليلا ونهارا.. إطلاق سرب من الأقمار الاصطناعية الردارية


الاحد 17 يوليو 2022 | 08:34 مساءً
إطلاق قمر صناعي - أرشيفية
إطلاق قمر صناعي - أرشيفية
العقارية

كشفت دولة الإمارات، اليوم الأحد، عن أول مشروع لتطوير سرب من الأقمار الاصطناعية الردارية، باستخدام تكنولوجيا تصوير حديثة ليلًا ونهارًا في الظروف الجوية كافة وبدقة متر واحد.

وأطلقت صندوق الفضاء برأس مال ثلاثة مليارات درهم_الدولار يعادل 3.67 درهم_، بهدف دعم تأسيس شركات وطنية في قطاع الفضاء، ودعم المشاريع الاستراتيجية الوطنية والبحثية الجديدة، وتطوير قدرات هندسية إماراتية في تكنولوجيا الفضاء، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

الأقمار الاصطناعية

وذكرت الوكالة أن الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات، كتب عبر منصة تويتر اليوم، تأسيس صندوق وطني لدعم قطاع الفضاء برأس مال ثلاثة مليارات درهم وإطلاق برنامج وطني لتطوير الأقمار الاصطناعية الرادارية الحديثة /سرب/ ... تواصل الإمارات العمل على إيجاد حلول مبتكرة للاستدامة البيئية وتأهيل كوادرها الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

وكتب الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر موقع تويتر، أن هدف "سرب الأقمار الصناعية" الجديد هو "تطوير تنافسيتنا في قطاع الفضاء والحفاظ على البيئة من عوامل التغير المناخي".

وأضاف أن صندوق الفضاء هدفه "دعم تأسيس شركات وطنية في قطاع الفضاء، ودعم المشاريع الاستراتيجية الوطنية والبحثية الجديدة، وتطوير قدرات كوادرنا الهندسية الإماراتية في تكنولوجيا الفضاء".