أسعار المحال التجارية بحدائق أكتوبر تصل إلى 110 آلاف جنيه للمتر


الاحد 17 يوليو 2022 | 11:58 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إن الجهاز باع 10 محلات وصيدلية من إجمالي 16 محلًا تم طرحهم بالمزاد العلني بحصيلة إجمالية بلغت حوالي 24 مليون جنيه.

تفاصيل المزاد العلني

وأضاف مصطفى أن المحلات المباعة وزعت على مناطق مختلفة، حيث تم بيع 5 محلات بالسوق التجاري بمشروع الـ 1185 عمارة إسكان اجتماعي بأنشطة مختلفة "سوبر ماركت -عصائر - بقالة جافة"، وتم بيع صيدلية ومحل بنشاط سوبر ماركت بمشروع الـ 645 عمارة اسكان اجتماعي إضافة إلى بيع 3 محلات بمشروع الـ 247 عماره إسكان اجتماعي بأنشطة ""سوبرماركت - مطعم – كافتيريا" ومحل بمنطقة الداون تاون في مشروع سكن مصر بنشاط سوبر ماركت.

وتابع رئيس جهاز تنمية حدائق أكتوبر أن مساحات المحلات تراوحت بين 16 إلى 100 متر، ويتراوح سعر المتر المربع بين 70 ألف إلى 110 آلاف جنيه، في حين بلغ سعر متر الصيدلية 107 آلاف جنيه.

وذكر أن جهاز حدائق أكتوبر يشهد تنفيذ ما يقرب من 45 ألف وحدة سكنية في المدينة ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" محور منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث يتم حاليا تنفيذ 25 ألف وحدة إسكان اجتماعي بالمدينة بقيمة استثمارية تبلغ حوالي 7.5 مليار جنيه، بمناطق مختلفة وجاري تخطيط 19560 وحدة سكنية للبدء في التنفيذ.

وأكد أنه تم البدء في تنفيذ العديد من الخدمات بتلك المشروعات وتشمل (أسواق تجارية - حضانات - ملاعب - مدارس تعليم أساسي وثانوي ولغات - وحدات صحية) وذلك لتوفير كافة المرافق والخدمات بالمشروعات.