وزير النقل: العامل المصري من أمهر العاملين على مستوى العالم


الاحد 17 يوليو 2022 | 09:42 صباحاً
كامل الوزير - وزير النقل
كامل الوزير - وزير النقل
العقارية

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن الوزارة ستدعم من يرغب في التعاقد مع الشركات الجديدة الجاري تشكيلها بواسطة القطاع الخاص لإدارة وتشغيل وسائل النقل الجديدة، مع الاحتفاظ بوظيفته في الشركة الأصلية، ويحصل على إجازة بدون مرتب، مع دفع الاشتراك الخاص به من التأمينات والمعاشات.

التدريب وفق أحدث النُظم العالمية

وأضاف أن العمل الجاد والانضباط هما أساس النجاح، وأن الوزارة تهدف أيضًا من تنفيذ الخطة الشاملة للارتقاء بالعنصر البشري، لسد كافة احتياجات السوق المحلي في مجال النقل، وكذا الانطلاق إلى دول الشرق أوسطية والأوروبية، للعمل في مجال النقل بها، خاصة وأن العامل المصري من أمهر العاملين على مستوى العالم، ولا سيما مع استمرار تدريبه وإعادة تأهيله، وفق أحدث النُظم العالمية.

وأكد "الوزير" الاتفاق مع كافة الشركات العاملة المُتعاقدة مع الوزارة في كافة مجالات النقل، على تدريب العاملين بالوزارة على أيدي خبراء أجانب متخصصين، سواء في مصر أو في الدول الأوروبية، على أن يتم بعد ذلك الاتفاق على إعداد العمال والفنيين والمهندسين، الذين سوف يتم التعاقد معهم بالشركات العالمية في أوروبا.

لقاء مع العاملين القطاع

وكان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قد التقى مع عدد من العاملين في بعض شركات الشركة القابضة للنقل البري والبحري، والشركة القابضة للطرق والكباري، والشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الأنفاق، وذلك في اجتماع موسع استمر عدة ساعات.

ويأتي الاجتماع في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بالعنصر البشري، والاستفادة المُثلى من كافة العاملين المتعاقدين مع شركات الوزارة، وإعادة تدريبهم وتأهيلهم وفق أحدث النظم العالمية لمسايرة التقدم الكبير، الذي يشهده قطاع النقل على مستوى العالم.