صحفية تسأل بايدن: هل لا تزال السعودية منبوذة؟.. وهذا رد فعل الأمير محمد بن سلمان


الجمعة 15 يوليو 2022 | 09:36 مساءً
ولي العهد وبايدن
ولي العهد وبايدن
محمد محمود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو، من اجتماع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إذ تعرض بايدن لسؤال محرج من مراسلة صحفية.

وظهر في مقطع الفيديو، صوت صحفية أمريكية تسأل بايدن "هل مازالت السعودية منبوذة؟"، في إشارة إلى تصريحات سابقة لبايدن.

وأظهر مقطع الفيديو، رد فعل الأمير محمد بن سلمان، الذي أشاد به رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، حيث ابتسم، في الوقت الذي تجاهل الرئيس جو بايدن الرد على السؤال.

وعقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، اجتماعاً مع الرئيس الأميركي جو بايدن الذي وصل المملكة في زيارة رسمية ليومين، بحضور مسؤولين من البلدين.

وفي وقت سابق، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر السلام بجدة، الذي يزور المملكة العربية السعودية لمدة يومين.

وعقد خادم الحرمين لقاء مع بايدن، اليوم الجمعة، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات التاريخية بين المملكة والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في شتى المجالات".

من جهته، قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، الجمعة، إن "المملكة العربية السعودية لم تطلب زيارة الرئيس جو بايدن".

وأكد سوليفان حرص "الرئيس الأمريكي على إعادة التوازن للعلاقات مع السعودية وليس الإضرار بها".

وأوضح أن "بايدن سيبحث في السعودية أمن الطاقة خلال الاجتماعات"، مشيراً إلى أنه "من غير المتوقع إعلان بعينه بشأن الطاقة على المستوى الثنائي".

وتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي "بايدن سيبحث تسريع زيادة الإنتاج، ويأمل في رؤية تحرك إضافي من منظمة أوبك+ في الأسابيع المقبلة".