براتب 700 دولار.. تعرف على برنامج تدريب منظمة الفاو وكيفية التقديم


الجمعة 15 يوليو 2022 | 04:55 مساءً
منظمه الفاو
منظمه الفاو
العقارية

يتميز برنامج تدريب منظمة الفاو 2022 كونه فرصة تعليمية مصممة لجذب الشبان والشابات الموهوبين الذين لديهم دافع قوي لمشاركة وجهات نظرهم الجديدة وأفكارهم المبتكرة وأحدث خبراتهم البحثية في مجال عمل المنظمة.

ويوفر برنامج التدريب للطلاب الذين يختارون المشاركة في برنامج التعليم الجامعي أو الخريجين أو الذين تخرجوا للتو فرصة لتكملة معرفتهم الأكاديمية بخبرة عملية في مجال ذي صلة بعمل المنظمة. وسيمكنهم ذلك من فهم ولاية المنظمة وبرامجها بشكل أفضل. في الوقت نفسه، يوفر البرنامج للمنظمة المساعدة من المتخصصين في المجالات المتعلقة بالأهداف الاستراتيجية للمنظمة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

نرصد لكم بعض المعلومات عن برنامج التدريب من حيث شروط القبول وكيفية التقديم

الجنسية

يجب أن يكون المرشحون من مواطني الدول الأعضاء في منظمة التعاون

التعليم

يجب أن يكون المرشحون مسجلين في برنامج التعليم الجامعي أو الدراسات العليا في مؤسسة تعليمية معتمدة في وقت تقديم الطلب، أو أن يكونوا حديثي التخرج. يجب أن يكون المرشحون الذين يدرسون في البلدان التي لا ينقسم فيها التعليم العالي بين مستويات البكالوريوس والدراسات العليا قد أكملوا ثلاث سنوات على الأقل من الدراسة بدوام كامل لإكمال مستوى معين.

اللغة

يجب أن يكون لدى المرشحين معرفة عملية بلغة رسمية واحدة على الأقل للمنظمة (الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية أو الصينية أو الروسية). ستكون معرفة اللغة الرسمية الثانية للمنظمة ميزة إضافية.

العمر

يجب أن يتراوح عمر المرشحين بين 21 و30 عامًا في بداية التدريب (أي يجب أن يبدأ التدريب قبل أن يبلغ المرشح سن 31).

المهارات

يجب أن يكون المرشحون قادرين على التكيف مع بيئة دولية ومتعددة الثقافات، ولديهم مهارات اتصال جيدة، وأن يكونوا بارعين في استخدام برامج الكمبيوتر الأساسية.

التحصيل العلمي

يجب على المرشحين أن يكونوا من الطلاب المسجّلين في برنامج تعليمي جامعي أو للدراسات العليا في مؤسسة تعليمية معتمدة عند تقديم الطلب أو أن يكونوا من المتخرجين حديثا. وعلى المرشحين الذين يتابعون دراستهم في بلد لا يُقسَّم فيه التعليم العالي إلى مراحل للتعليم الجامعي والدرسات العليا أن يكون قد أكملوا ثلاث سنوات على الأقل من الدراسات بدوام كامل من أجل إكمال مستوى معين.

اللغات

يجب أن يكون لدى المرشحين معرفة عملية بلغة واحدة على الأقل من اللغات الرسمية للمنظمة (الإنكليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية أو الصينية أو الروسية). وإن معرفة لغة ثانية من اللغات الرسمية للمنظمة ستعدّ ميزة إضافية.

السن

ينبغي أن يتراوح سن المرشحين بين 21 و30 سنة عند بداية التدريب الداخلي (أي أن التدريب ينبغي أن يبدأ قبل بلوغ المرشح سن الواحد والثلاثين سنة).

المهارات

ينبغي للمرشحين أن يكونوا قادرين على التأقلم مع محيط دولي متعدد الثقافات وأن يتمتعوا بمهارات تواصل جيدة وأن يتقنوا استخدام البرامج الحاسوبية الأساسية.

الإقامة / التأشيرة:

يجب أن يكون لدى المرشحين إقامة سارية أو حالة هجرة قانونية في البلد المعين قبل بدء التدريب.

العلاقات الأسرية

المرشحون الذين تم ترتيب أفراد عائلاتهم (أي الإخوة أو الأخوات أو الأمهات أو الآباء) للعمل في المنظمة بموجب أي نوع من العقود غير مؤهلين لبرنامج تدريب منظمة الفاو 2022

فترة التدريب

تتراوح فترة تدريب منظمة الفاو 2022 من 3 إلى 11 شهرًا.

تشجع منظمة الأغذية والزراعة بشدة المتقدمين من بلدان الجنوب والشعوب الأصلية على التقديم.

اخر ميعاد للتقديم في تدريب منظمة الفاو 2022

التقديم مفتوح حتى 25 من اغسطس 2022 والتقديم اونلاين عبر الموقع الرسمي من هنا.