تعرف على موعد عودة البنوك إلى العمل بعد إجازة عيد الأضحى


الجمعة 15 يوليو 2022 | 02:22 صباحاً
البنوك المصرية
البنوك المصرية
العقارية

أغلقت البنوك أبوابها يوم الخميس الماضي، قبل وقفة عرفات، في أجازة دامت أسبوعا، ويعاود القطاع المصرفي في مصر مزاولة النشاط يوم الأحد المقبل.

ومد البنك المركزي المصري، الأربعاء الماضي، إجازة عمل البنوك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى يومين آخرين لتنتهي إجازة عيد الأضحى للبنوك الخميس الموافق 14 يوليو، وباعتبار أن الجمعة والسبت إجازة أسبوعية للبنوك، سيعود عمل البنوك الأحد المقبل.

مد إجازة العيد للقطاع المصرفي

جاء قرار البنك المركزي بمد الإجازة مع قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية.

لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

يذكر أن إجازة عيد الأضحى بدأت للموظفين العاملين في جميع القطاعات في الدولة السبت الماضي، أول أيام عيد الأضحى، واستمرت حتى يوم الخميس الموافق 14 يوليو، لتعود القطاعات التي تعمل يوم السبت لعملها 16 يوليو، أما بالنسبة للقطاعات التي تكون إجازتها الأسبوعية يوم الجمعة والسبت، يبدأ العمل بها بعد انتهاء الإجازة يوم الأحد الموافق 17 يوليو.