HSBC يحصد جائزة أفضل بنك استثماري بحفل مجلة يوروموني للتميز في منطقة الشرق الأوسط 2022


الخميس 14 يوليو 2022 | 11:50 مساءً
HSBC
HSBC
العقارية

نال بنك HSBC جائزة أفضل بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للعام الرابع على التوالي،و حصل على جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط، ليفوز بذلك بثماني جوائز في حفل توزيع جوائز مجلة يوروموني للتميز لعام 2022.

وحصل بنك HSBC على جائزة أفضل بنك استثماري في كل من المملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عُمان، ومن خلال حصوله على الجوائز أكثر من أي بنك منافس آخر في المنطقة، كما حصل على جائزة أفضل بنك للتمويل الإسلامي في المملكة العربية السعودية، وفاز بجوائز جديدة في كل من مصر وسلطنة عُمان. كأفضل بنك للحوكمة البيئة والاجتماعية (ESG).

ويعد HSBC البنك الوحيد الذي حصل على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط منذ بداية انطلاق الجائزة في عام 2018. وخارج نطاق منطقة الشرق الأوسط، حصل HSBC على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في آسيا للعام الخامس على التوالي، كما حصل على جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في العالم.

وقال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك HSBC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا (MENAT): “إننا نتطلع لأن نكون المؤسسة المصرفية الرائدة عالمياً في دعم عملائنا لتلبية احتياجاتهم المصرفية في الخارج، فضلاً عن تقديم المساعدة لقيادة التحول إلى عالم اقتصادي خالِ من الانبعاثات الكربونية والذي يعتبر من ضمن الركائز الأساسية لاستراتيجية HSBC. وإن تقديرنا بجائزة أفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط وأفضل بنك للتمويل المستدام إنما هو انعكاس واضح لما أحرزناه من تقدم جيد في تحقيق طموحنا المعلن بأن نكون الشريك المصرفي الدولي المفضل لعملائنا.”

وأوضح جاريث توماس، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية العالمية لدى HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “إن امتلاكنا للخدمات المصرفية الاستثمارية والإمكانات ذات المستوى العالمي في أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط هو الطريقة التي ساعدنا بها العملاء في المنطقة على جمع أكثر من 19 مليار دولار أمريكي من المستثمرين من جميع أنحاء العالم في عام 2021، ولقد أسهم ذلك بشكل كبير في أن يكون HSBC على قائمة بلومبرج للمؤسسات المصرفية الرائدة في مجال عمليات الاكتتاب للطرح العام الأولي في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في النصف الأول من عام 2022.”

وقالت صابرين رحمن، رئيس قسم الاستدامة المؤسسية لدى HSBC لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “باعتبارنا أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط لمدة أربع سنوات متتالية إنما يدل على التزامنا وقدراتنا القوية في دعم عملائنا في الانتقال إلى الحياد الكربوني.”

ويهدف HSBC عالمياً إلى توفير تسهيلات تمويلية واستثمارية تصل قيمتها إلى واحد تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030 وذلك لدعم الانتقال إلى اقتصاد عالمي خالِ من الانبعاثات الكربونية. كما يهدف البنك أيضاً إلى تحقيقه هدف الوصول إلى الحياد الكربوني في عملياته وشبكات التوريد الخاصة به بحلول عام 2030.