رئيس الإمارات: الشراكات والاقتصاد هما السبيل لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم


الخميس 14 يوليو 2022 | 07:24 مساءً
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد
أ ش أ

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن بلاده تواصل نهجها الراسخ في دعم كل خطوة نحو تعزيز التعايش والتعاون المشترك البناء بين الدول، انطلاقاً من إيمانها بحق الشعوب في السلام والاستقرار والتنمية والإزدهار وتحقيق مستقبل أفضل لأجيالها.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن الشراكات وحدها قادرة على تخطي التحديات المتداخلة التي يواجهها العالم اليوم وأهمها أمن الغذاء والطاقة و تغير المناخ و الرعاية الصحية.

وأضاف أن دولة الإمارات تؤمن بأن الاقتصاد هو السبيل الأمثل لتحقيق السلام والأمن والتقدم خاصةً عندما تمتلك الحكومات والشعوب الإرادة لبناءِ الشراكات ومواجهة التحديات.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ـ خلال مشاركته عن بعد في قمة قادة مجموعة "I2U2"- التي تضم دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الهند وإسرائيل: "أن هذا ما تجسده المشاريع الأولى لمجموعتنا الرباعية والتي تركزت في قطاعات الغذاء والزراعة الذكية مناخيًا وطاقة الشمس والرياح ووسائل تخزين الطاقة".

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحضور الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عن تمنياته بأن تشكل المجموعة الرباعية نموذجًا لمحبي السلام والازدهار ودليلًا على الفرصِ الكبيرة الضائعة التي تخلفها النزاعات ويبددها التطرف الأعمى على حساب الشعوب المتطلعة للحياة.

كما شارك في القمة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند ويائير لابيد رئيس وزراء إسرائيل.