مأساة كل عام.. الحرائق تدمر تركيا والسلطات تعجز عن السيطرة


الخميس 14 يوليو 2022 | 11:46 صباحاً
حريق غابات تركيا
حريق غابات تركيا
محمد شوشة

نشبت حرائق في مساحات واسعة من غابة جنوب غربي تركيا، وامتدت الحرائق إلى بيوتٍ سكنية تقع في محيط غابات داتشا القريبة من مدينة بودروم السياحية.

حرائق في غابات تركيا

تحاول فرق الإطفاء التركية منذ الساعات من اليوم، السيطرة على حريق اندلع في غابات داتشا التي تقع في منطقة سياحية عند ملتقى بحر إيجة بالأبيض المتوسط، ورغم استخدام السلطات التركية طائرات هليكوبتر لإخماد النيران، لكن حتى الآن لم يستطيعوا إخماد الحريق الذي اندلع في المنطقة قبل أكثر من 12 ساعة، بحسب ما نشرته "العربية".

ووفقا لوسائل إعلام، اقتربت النيران من البيوت السكنية والمنشآت السياحية على ثلاثة محاور، عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، بحسب التوقيت المحلي لتركيا، ولم تؤد الحرائق لأي خسائر بشرية حتى الساعة.

خسائر حريق غابات تركيا

من جهته، قال فخرالدين قوجة، وزير الصحة التركي إن ١9 شخصاً أصيبوا على خلفية الحرائق، من بينهم 9 يتلقون العلاج حتى الآن".

فيما قال وحيد كيريشتشي، وزير الزراعة والغابات التركي: "التقييمات الأولية أظهرت أن الحريق اندلع في محول كهرباء في المنطقة، وأن ما يصل إلى 1500 فدان من الأراضي تضررت بالفعل في غابات داتشا"

وزادت الرياح الشديدة من صعوبة إخماد الحرائق التي اندلعت بعد ظهر أمس الأربعاء، بحسب الوزير التركي، الذي قال: "تم إجلاء 2400 شخص من المنطقة كإجراء احترازي".

يشار إلى أن تركيا شهدت، العام الماضي، أسوأ الحرائق، والتي أدت لتدمير 140 ألف هكتارٍ تقع في مناطق سياحية مختلفة من البلاد.