تخفيض 50% لطلاب المدارس.. تعرف على تعريفة السيارات بعد ارتفاع الوقود


بعد زيادة ارتفاع الوقود

الخميس 14 يوليو 2022 | 10:38 صباحاً
أسعار البنزين
أسعار البنزين
العقارية

اعتمد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، تعريفة سيارات الأجرة الداخلية بكل مدينة، وتعريفة سيارات الأجرة من مدن المحافظة المختلفة إلى كافة محافظات مصر.

وحدد مجلس إدارة لجنة المواقف قيمة تحصيل الكارتة لصالح حساب لجنة الإشراف على المواقف بنسبة 5% من أجرة السيارة بالكامل، وتخفيض الأجرة لطلاب المدارس بنسبة 50% لسيارات السرفيس داخل كافة مدن المحافظة.

وجرى تحديد تعريفة سيارات الأجرة لتاكسي العداد بمدينة شرم الشيخ لتكون 13 جنيها كسر عداد، و6.5 جنيه لكل كيلو متر، وتحديد تعريفة سيارات التاكسي الأجرة بكافة مدن المحافظة لتكون 5 جنيهات كسر عداد، و2.75 جنيه لكل كيلو متر، وتحديد سيارة الأجرة "السرفيس" داخل مدينة طور سيناء، 2.25 جنيه للتنقل بين جميع الأحياء، و3 جنيهات للتنقل من المدينة إلى قرية الوادي، وقرية الجبيل، وابني بيتك، والمنطقة الصناعية، وحي الشروق.

تعريفة الوقود الجديدة

كما جرى تحديد تعريفة الركوب الداخلية لسيارات الأجرة "السرفيس" داخل مدينة شرم الشيخ لتبدأ من 2.75 جنيه حتى 12.75 جنيه حسب طول المسافة، وتحديد تعريفة المواصلات الداخلية بمدينة دهب 3 جنيهات، وتحديد تعريفة الركوب بمدينة نويبع من المزينة إلى ميناء نويبع 2.25 جنيه، ومن المزينة إلى المدينة 3.25 جنيه، ومن المزينة إلى الترابين 5.25 جنيه.

وجرى تحديد تعريفة الركوب الداخلية لسيارات الأجرة الداخلية بمدينة رأس سدر 1.75 جنيه من المدينة إلى قرية السادات، ومن المدينة إلى قرية أبوصويرة 2.75 جنيه، ومن المدينة إلى وادي سدر 3.75 جنيه.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على إدارة المرور، والعاملين بلجنة الإشراف على المواقف وخاصة من لهم الضبطية القضائية، بالتأكد من تشغيل جميع السائقين لعداد التاكسي، وضبط السيارات المخالفة لتشغيل العداد، والتشديد على وضع التعريفة الجديدة باستيكر داخل سيارات الأجرة، وأيضًا وضع لوحات مضيئة بالتعريفة الجديدة داخل المواقف.