الشيخ محمد بن زايد: سيادة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا يمكن التنازل أو التهاون فيه


الاربعاء 13 يوليو 2022 | 05:26 مساءً
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد
أ ش أ

أكد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن سيادة دولة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا يمكن التنازل أو التهاون فيه.

وقال الشيخ محمد بن زايد في كلمة إلى شعب دولة الإمارات والمقيمين عليها اليوم الأربعاء، أننا نمد يد الصداقة إلى كل دول المنطقة والعالم التي تشاركنا قيم التعايش والاحترام المتبادل لتحقيق التقدم والازدهار لنا ولهم.

واستهل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كلمته بقوله: "فقدنا الشيخ خليفة صاحب القلب الكبير المعلم الحكيم العزيز على قلب الصغير قبل الكبير وتقبلنا رحيله بقلوب صابرة".

وتابع: "الشيخ خليفة رافق المؤسس الشيخ زايد في كل مراحل دولة الإمارات، وترك إرثا خالدًا من العطاء لشعوب المنطقة والعالم".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن شعب دولة الإمارات محور اهتمام دولتنا المباركة وعلى قمة أولوياتها منذ نشأتها، وسيظل منهج "سعادة المواطن ورعايته " الأساس في كل خططنا نحو المستقبل.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمة له على القنوات التلفزيونية، أن "سياسة دولة الإمارات ستظل داعمة للسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم، وعونًا للشقيق والصديق، وداعية إلى الحكمة والتعاون من أجل خير البشرية وتقدمها."

وشدد على أن "دولة الإمارات ستستمر في نهجها الراسخ في تعزيز جسور الشراكة والحوار والعلاقات الفاعلة والمتوازنة القائمة على الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل مع دول العالم لتحقيق الاستقرار والازدهار للجميع."

وقال إن "سيادة دولة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا يمكن التنازل عنه أو التهاون فيه.. ونمد يد الصداقة إلى كل دول المنطقة والعالم التي تشاركنا قيم التعايش والاحترام المتبادل لتحقيق التقدم والازدهار للجميع".

وأشار رئيس دولة الإمارات إلى أن "شعب الإمارات أثبت قبل الاتحاد وبعده وفي كل المراحل الصعبة التي مرت بنا.. أصالته وصلابته وإرادته القوية وقدرته على تجاوز التحديات..اعتزازنا وفخرنا بالإنسان الإماراتي لا حدود له".

كما ثمن "الدور الذي يقوم به المقيمون على أرض دولة الإمارات الذين يعتبرون الدولة بلدهم الثاني وإسهاماتهم المستمرة في البناء والتطوير منذ قيام دولة الإمارات."