بعد تطبيق الأسعار.. بيان عاجل من "التموين" بشأن محطات الوقود


الاربعاء 13 يوليو 2022 | 04:20 مساءً
محطات الوقود
محطات الوقود
أ ش أ

أعلن قطاع الرقابة والتوزيع التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن استقرار الحالة العامة بمحطات الوقود بعد تطبيق الأسعار الجديدة والتي أقرتها وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى توافر جميع أنواع المحروقات بالمحطات طبقا للكميات المقررة لكل محطة.

وأكدت أن مديريات التموين والتجارة الداخلية والإدارات التابعه لها ومفتشي التموين يقومون بالمرور الدوري لمتابعة الموقف علي الأرض منذ الصباح الباكر بكافة محطات الوقود بكافة محافظات الجمهورية لمتابعة توافر الوقود فى ضوء الأسعار الجديدة، ورصد وحصر الكميات الموجودة بالمحطات.

وأكد مديرو المديريات أن جميع انواع المحروقات متوفرة وأن المواطن يحصل على كل احتياجاته منها دون آي تكدس أو زحام.

وذكرت الوزارة أن غرفة العمليات المُشكلة منذ أول أيام عيد الاضحى المبارك بالوزارة لم تتلق أي شكوى من نقص السلع الأساسية أو الوقود في محطات خدمة وتموين السيارات.

من جانبه صرح المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير أحمد كمال بأن مصلحة دمغ المصوغات والموازين تقوم هي الأخرى بتسيير حملات على المحطات للتأكد من التزامها بالمواصفات الموضوعة والموازين.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي يتابع مع غرفة عمليات الوزارة ومديريات التموين الموقف على الأرض للاطمئنان على انتظام عمل كافة المنشآت التموينية بما فيها محطات الوقود، المخابز، مستودعات البوتاجاز، والمجمعات الاستهلاكية، إلخ، وكذلك متابعة موقف توافر السلع التموينية واستمرار عمليات صرف السلع التموينية من جانب المنافذ.