بعد رفع البنزين.. حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق


الاربعاء 13 يوليو 2022 | 11:15 صباحاً
المترو
المترو
العقارية

قررت الحكومة، صباح اليوم الأربعاء، تحريك أسعار البنزين 2022 بأنواعه الثلاثة والسولار بداية من اليوم.

ووجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، السادة المحافظين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدى لأى محاولات لإحتكار الموادر البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأى صورة.

كما طالب وزير التنمية المحلية بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

أما بالنسبة لزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات، أكد مصدر في وزارة النقل، أنه لا زيادة في أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، والمترو، بعد تحريك أسعار الوقود، التي أعلنتها لجنة التسعير بوزارة البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف أنه لا توجد زيادة في أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، على كافة خطوط هيئة القومية للسكة الحديد، في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن لجنة التسعير التابعة لهيئة السكة الحديد، هي المعنية بتحديد أسعار تذاكر القطارات «الروسي أو المكيف» وذلك وفقًا للمسافة المقطوعة للقطار.