المنافسة تشتد على وحدة البيع بالجملة الهندية التابعة لشركة «مترو»


الاربعاء 13 يوليو 2022 | 04:04 صباحاً
شركة التجزئة الألمانية مترو
شركة التجزئة الألمانية مترو
وكالات

انضمت كلا من مجموعة «شاروين بوكفاند Charoen Pokphand»، وشركة «ريلاينس إندستريز» إلى المتنافسين على الاستحواذ على عمليات البيع بالجملة في الهند التابعة لشركة التجزئة الألمانية «مترو».

ووفقا لمصادر مطلعة على الأمر، تسعى الشركات لتدعيم محافظها بقطاع التجزئة في واحدة من أكبر الأسواق الاستهلاكية بالعالم.

وشرحت المصادر أن التكتل التايلاندي الذي يقوده قطب الأعمال «دانين تشيرافانونت»، ومنافسته الهندية التي يدعمها الملياردير الهندي «موكيش أمباني»، قدما عروضا غير ملزمة للشراء، فيما تفكر شركة «أمازون دوت كوم»، التي أسسها جيف بيزوس، ثاني أغنى رجل في العالم، في تقديم عرض، بحسب «بلومبرج».

وعملت «مترو» مع المستشارين على صفقة البيع المحتملة لوحدتها في الهند، التي قد تحظى بتقييم يناهز 1 إلى 1.2 مليار دولار، وفقا لأحد المصادر طلب عدم الكشف عن هويته بسبب خصوصية المعلومات، ومن المتوقع أن تعلن القائمة المختصرة لمقدمي العروض ممن سيشاركون بالجولة الثانية بحلول أغسطس المقبل.

«مترو» لم تتخذ قرارا بعد

أوضحت المصادر أن المداولات جارية ويمكن للشركات اتخاذ قرار ضد أي عروض، وتابعوا أن «مترو» لم تتخذ أي قرار نهائي، وما يزال من الممكن تغيير التفاصيل.

يذكر أن «مترو» قد دخلت إلى السوق الهندية عام 2003، وتدير حاليا 31 مركزا لتوزيع البضائع بالجملة بمختلف أنحاء البلاد، مقدمة خدماتها للعملاء من المؤسسات التجارية وحسب، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

وتشمل قائمة عملاء شركة التجزئة الرئيسيين فنادق ومطاعم بالإضافة إلى توليفة متنوعة من الشركات مثل تجار التجزئة الصغار.