"العاصمة" توقع مع أورانج عقد إنشاء وتشغيل مركز بيانات


الاثنين 06 يناير 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قام بالتوقيع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورانج مصر، وبحضور اللواء محمد عبد اللطيف نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية وعدد من قيادات شركة العاصمة، وبحضور ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة بقيمة ١٣5 مليون دولار.

أكد اللواء أحمد زكي عابدين ، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن مشروع إنشاء مركز البيانات بالعاصمة الإدارية يمثل خطوة هامة لتوطين التكنولوجيا الحديثة بالعاصمة، حيث من المقرر أن تصبح العاصمة الإدارية نموذجاً للمدن الذكية الحديثة فى مصر.

أضاف خلال كلمته بحفل توقيع عقد إنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات العاصمة الإدارية، أن شركة اورانج مصر تمثل الشريك المحلى للمشروع والاستشارى العام حيث سيتم الاعتماد على خبراتها في تشغيل وإدارة مركز البيانات ، بالإضافة إلى المشاريع التكنولوجية المتخصصة.

وقال المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورانج مصر، أن الشركة تمتلك خبرات قوية في مجال الخدمات وإنشاء مراكز البيانات ، مضيفاً أن الشركة تستهدف ظهور النتائج الأولية للمشروع خلال ٢٠٢٠ الجارى.

وأوضح أن شركة اورانج مصر تمتلك شركة متخصصة في مجال انشاء مراكز البيانات تعمل على مستوى العالم بحجم إيرادات يقارب 7 مليارات دولار، كما تمتلك أورانج مصر نحو ٢5٠٠ مهندس بخبرات عالمية في إنشاء مراكز البيانات.