وصول أول نموذج للسيارة الكهربائية بديلة التوك توك إلى ٦ أكتوبر


الاثنين 11 يوليو 2022 | 05:25 مساءً
السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
محمد شوشة

وقع جهاز مدينة 6 أكتوبر، ممثلا عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بروتوكول تعاون مع شركة "ريكون" للمقاولات وأعمال الطاقة، لتنفيذ مشروع إحلال مركبات "التوك توك" بأخرى تعمل بالكهرباء.

وتم وصول أول نموذج للسيارة الكهربائية بديلة التوك توك، والتي تعمل بنظام الأربع عجلات، وجاءت أول نموذج من أجل فحصه وتجربته علي أرض الواقع بحضور رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، وفقا لبيان جهاز المدينة.

ويتضمن البروتوكول أن تكون الدفعة الأولى من المركبات الجديدة بإجمالي 500 مركبة على مراحل، بجانب اشتراط توافر مركزي خدمة وصيانة وقطع الغيار للشركة الموردة، وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا المشروع.

يشار إلى أن الهدف من برتوكول التعاون هو التعاون والارتقاء وتطوير منظومة إحلال المركبات القديمة "التوك توك" بمركبات بديلة تعمل بالكهرباء، بشرط أن يتوافر بها وسائل الأمان والقابلية للترخيص بإدارة المرور، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد جميع الدراسات اللازمة للمشروع.

إضافة إلى أنه يمكن لمالك المركبة أن يتقدم بطلب الإحلال لجهاز المدينة مرفقا به مستندات الملكية، ويسلم المالك التوك توك للشركة، التي تحدد قيمته طبقا للحالة الفنية وسنة الصنع بمعرفة لجنة مختصة، على أن يعتبر ثمن "التوك توك" مقدم ثمن السيارة البديلة.

ومن المقرر أن يتم عمل ملحق للبروتوكول موضحا به جميع التفاصيل المتعلقة بالمشروع مثل "سعر شراء التوك توك ، قيمة المركبة الجديدة ، مقدم الثمن ، قيمة القسط الشهري ، عدد سنوات التقسيط ، جهات التمويل ، قيمة الدعم المالي المقدم من للمشروع".