استحوذت شركة ميتا - META على 90٪ من سوق سماعات الرأس VR مع Quest 2.
وتتبع شركة ميتا - META هيمنة ByteDance’s Pico التي تعمل داخل الصين.
ووفقًا للتقرير، تستحوذ Pico على 4.5٪ من إجمالي سوق سماعات الرأس VR.
سوق الواقع الافتراضي صغير حاليًا وهناك عدم يقين بشأن الحجم الذي يمكن أن يصل إليه في النهاية.
وتظهر البيانات الأخيرة الصادرة عن IDC أن الشحنات العالمية لسماعات الرأس VR قفزت بنسبة 241.6٪ خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
في يونيو، عرض مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا نماذج أولية للواقع الافتراضي خلال عرض توضيحي، وكلها ليست متاحة للبيع بعد. قال زوكربيرج في العرض التقديمي إن ميتا التي راهنت بمبلغ 10 مليارات دولار على الواقع الافتراضي والواقع المعزز تعمل على تطوير تقنية واقعية للغاية لدرجة أن المستخدمين يشعرون وكأنهم في نفس الغرفة مثل الأشخاص الافتراضيين الآخرين. في الوقت الحالي، تعد سماعات الرأس VR عالية التكلفة ومكلفة وذات دقة منخفضة.
من المتوقع أن تنمو شحنات سماعات الرأس VR في عام 2022 ومن المتوقع أن تصل إلى 13.9 مليون، بزيادة 26.6٪ عن العام الماضي.
ومع ذلك، من غير المؤكد ما إذا كانت ميتا ستحتفظ بمكانتها المهيمنة على المدى الطويل، حيث من المتوقع أن تطلق آبل (NASDAQ:AAPL) نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها.
ستتجه كل الأنظار إلى Apple حيث ستطلق أول سماعة رأس العام المقبل وبينما من المغري تخيل الشركة تشحن كميات كبيرة ضع في اعتبارك أن هذه هي أول سماعة لها ستجذب بشكل أساسي جمهورًا صغيرًا من المستخدمين الأوائل و معجبو آبل“ أشار رامون لاماس، مدير الأبحاث في فريق الواقع الافتراضي والمعزز في IDC.