ننشر الطرق البديلة بعد غلق محور 26 يوليو لتنفيذ أعمال التوسعة


السبت 09 يوليو 2022 | 08:25 مساءً
محور 26 يوليو
محور 26 يوليو
آدم إبراهيم

أعلن جهاز مدينة 6 أكتوبر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" عن الطرق البديلة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وذلك تزامنًا مع تنفيذ أعمال توسعة "محور 26 يوليو" وهدم نفق "الأمن المركزي".

وقال جهاز المدينة إن الأعمال تستلزم الآتي:

أولاً: الغلق العرضي لمحور 26 يوليو للقادم من مدينة "6 أكتوبر" في اتجاه "ميدان لبنان" على أن يكون المسار البديل للمركبات القادمة من مدينة 6 أكتوبر وترغب في الوصول لميدان لبنان استخدام مسطح محور 26 يوليو المؤدى إلى طريق (الإسكندرية/ القاهرة) الصحراوي واستكمال السير بالطريق الصحراوي وصولاً لمطلع الطريق الدائري "القوس الغربي" ومنه إلى منزل الدائري المؤدى إلى محور 26 يوليو اتجاه ميدان لبنان أو محور "أحمد عرابي".

ثانياً: المركبات القادمة من ميدان لبنان في اتجاه مدينة 6 أكتوبر وطريق الإسكندرية الصحراوي يتم تحويلها في نفس الاتجاه من منطقة أعلى المنصورية إلى الطريق المستحدث الذي تم إنشاؤه يمين محور 26 يوليو لمسافة 1 كم تقريباً ثم العودة مرة أخرى إلى الطريق الرئيسي اتجاه مناطق أكتوبر والطريق الصحراوي.

على أن تكون مدة تنفيذ الأعمال 10 أيام اعتباراً من الساعة السادسة صباح يوم أمس الجمعة الموافق 2022/7/8 على مدار اليوم.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية واللوحات الإرشادية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.