تفوق التوقعات.. شركة سامسونج تعلن ارتفاع في الإيرادات


الخميس 07 يوليو 2022 | 08:17 مساءً
سامسونج
سامسونج
العقارية

أعلنت شركة "سامسونج الكترونيكس" (Samsung Electronics) عن قفزة تفوق التوقعات بنمو نسبته 21% في الإيرادات، مما أدى إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن تأثير ضعف طلب المستهلكين وارتفاع تكاليف المواد على صناعة الرقائق البالغة 550 مليار دولار.

يذكر أن شركة سامسونج زادت بنسبة 3.2% في التعاملات الصباحية في سيول، في حين ارتفعت شركة "إس كيه هاينكس" (SK Hynix) لتصنيع الذاكرة بما يصل إلى 3.4%.

كما قفزت شركة "تايوان سيميكونداكتور مانيوفاكتشرينغ" (Taiwan Semiconductor Manufacturing) بنسبة 5.4%، وصعدت منافستها الأصغر "يونايتد مايكروالتكرونيكس كورب" (United Microelectronics Corp) بنسبة 9% في تايبيه.

يذكر أن شركات صناعة الرقائق الآسيوية الأربعة اكتسبت حوالي 30 مليار دولار من القيمة السوقية مجتمعة في الصباح. على الرغم من هذا الارتفاع، إلا أنها ما تزال منخفضة طوال العام، مما يعكس حالة عدم اليقين بشأن المدى الطويل.

قال سونغ ميونغ سوب، المحلل في "إتش آي إنفستمنت أند سيكيوريتيز" (HI Investment & Securities)، "كانت النتائج أقل سوءاً مما كان متوقعاً؛ وكانت هناك مخاوف كبيرة وتقديرات الأرباح كانت تنخفض. إلا أن النتائج جاءت ضمن حدود التوقعات".

عوضت مبيعات سامسونج الضيقة أرباح تشغيل أضعف من المتوقع، مما يعكس ضغوط الهامش من ارتفاع التضخم. وقالت الشركة يوم الخميس في بيان إن نمو أرباح التشغيل تباطأ إلى أدنى مستوياته في أكثر من عامين، حيث بلغ 14 تريليون وون (10.7 مليار دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو. كما قدَّر المحللون 14.6 ترليون وون في المتوسط.

يُشار إلى أن المبيعات التي بلغت 77 تريليون وون كانت مدعومة بالوون الكوري الجنوبي، والذي تراجع مقابل الدولار الأمريكي خلال هذه الفترة. ستُوفّر "سامسونج" صافي الدخل وتقسيم أداء الأقسام مع تقريرها الكامل في نهاية هذا الشهر.