الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد.. ما هي الخطوات؟


الخميس 07 يوليو 2022 | 02:42 مساءً
فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء
محمد محمود

مع بداية كل شهر، يبحث الكثير من المواطنين، البالغ عددهم 28 مليون مشترك، في شركات توزيع الكهرباء، إلى معرفة طرق وخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد.

فاتورة كهرباء يوليو 2022، يبدأ المواطنين في البحث عنها تمهيداً لسدادها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، تجنبا لقطع الخدمة، فما هي طرق وخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء يوليو 2022 برقم العداد.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

تتيح الشركة القابضة من الطرق والآليات، كي يستخدمها المشتركون للاستعلام عن قيمة استهلاك الفاتورة الشهرية برقم العداد، وذلك بجميع فروع شركات التوزيع إلكترونيًا، في إطار استمرار القابضة للكهرباء، تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، المُعلنة من جانب الحكومة لمنع تكدس المواطنين داخل المصالح الحكومية.

وكشفت الشركة القابضة للكهرباء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك»، الخطوات التي يجب اتباعها، للاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، عبر الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

- عليك الدخول على الموقع الرسمي الخاص للشركة القابضة لكهرباء مصر، من هنــــــــــــــــــــــــــا 

- اختيار منصة الدفع الإليكتروني.

- أدخل رقم الهاتف.

- عليك اختيار الشركة التي تتبعها في محافظتك

- اضغط على الاستعلام عن الفواتير.

- قم بإدخال الاسم ورقم العداد الذي يتكون من 10 أرقام.

- اضغط على زر استعلام.

وأطلقت مؤخرا أيضا عدة تطبيقات ذكية على الهواتف المحمولة، في إطار التسهيل على المشتركين، للاستعلام عن الفاتورة، وسدادها بشكل منتظم، دون الحاجة للتوجه إلى أي من فرع الشركة المختلفة.

وتتضمن كلا من «App Store - Play Store»، إضافة إلى تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول «App Store - Play Store».