ارتفاع سعر النفط اليوم الخميس


رغم مخاوف الركود..

الخميس 07 يوليو 2022 | 10:27 صباحاً
سعر برميل النفط
سعر برميل النفط
محمد شوشة

ارتفع سعر النفط، اليوم الخميس، بعدما شهد سعر النفط خسائر كبيرة خلال الجلستين السابقتين، وأعاد المستثمرون تركيزهم على الإمدادات المحدودة في ظل استمرار مخاوف من الركود العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2% إلى 100.85 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 18 سنتا أو 0.2% إلى 98.71 دولار للبرميل.

من جهته، كشف وارن باترسون، رئيس أبحاث السلع في ING، أن مخاوف الركود ستستمر في النمو، ويثير ذلك بعض المخاوف بشأن توقعات الطلب، ومع ذلك، يجب أن تعني الأساسيات الداعمة أن المزيد من الانخفاض محدود نسبيًا.

وقال رئيس أبحاث السلع إنه من الصعب أن تكون مبالغ في الانخفاض بشأن سعر النفط، ولا تزال الفروق الشهرية لخام برنت في تراجع واسع، ما يُشير إلى شح الإمدادات.

وفي وقت سابق، قالت مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، إنها اتفقت على دراسة حظر نقل النفط الروسي الذي يباع فوق سقف سعري معين، بهدف استنزاف تمويل الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وهيمنت الحرب في أوكرانيا وتداعياتها الاقتصادية الكبيرة، خصوصا زيادة التضخم في أسعار الطاقة والغذاء، على القمة التي انعقدت هذا العام في منتجع على جبال الألب البافارية لمجموعة الديمقراطيات الغنية.

وسيؤدي تحديد سقف لأسعار النفط إلى زيادة الضغط الغربي الحالي على روسيا الناتج عن العقوبات، والتي أصر المستشار الألماني أولاف شولتس على استمرارها إلى أن يعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالفشل في أوكرانيا.