مرتضى منصور في مواجهة فريد الديب.. آخر تطورات قضية نيرة أشرف


الخميس 07 يوليو 2022 | 09:08 صباحاً
فريد الديب وقاتل نيرة أشرف
فريد الديب وقاتل نيرة أشرف
محمد محمود

لا تزال قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها محمد عادل، أمام بوابات جامعة المنصورة، تتصدر المشهد المصري، وتشهد تطورات جديدة، رغم الحكم على القاتل بالإعدام أمس الأربعاء، بعد أن أعلن المحاميان مرتضى منصور وفريد الديب تطوعهما للترافع في القضية.

وأعلن المحامي فريد الديب، تطوعه لتولي الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف أمام محكمة النقض، بعد الحكم من جنايات المنصورة بإعدامه شنقا، بدون أي مقابل مادي.

حيث أكد الديب أنه سيقوم بإعداد مذكرة النقض في القضية، ثم خرج المستشار مرتضى منصور ليعلن توليه الدفاع عن نيرة أشرف، لتشهد المحاكمة مواجهة بين اثنين من أكبر المحاميين في مصر.

دفاع الديب عن محمد عادل

واستقر المحامي فريد الديب علي موقفه النهائي بالترافع عن المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وأكد أنه سيبدأ العمل على تجهيز مذكرة الطعن على الحكم، وذلك بعد ايداع محكمة الجنايات حيثيات حكمها خلال ٣٠ يوما من صدور حكمها بإعدام المتهم.

مرتضى منصور يدافع عن نيرة

وأعلن كل من المستشار مرتضى منصور، والدكتور صلاح حسب الله، عن قيادة فريق الدفاع عن الطالبة نيرة أشرف، متطوعين، وذلك خلال درجة النقض على الحكم بحق المتهم بإعدامه.

وقال المحاميان إن الجاني محمد عادل متهم بقتل الطالبة نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات أمام النيابة، وأيضًا من أقواله أمام المحكمة، مؤكدين: "محمد قاتل ولازم يتعدم".

وقال مرتضى منصور في تصريحات له أمس: "نيرة أشرف ذبحت مرتين، الأولى كانت في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والثانية عندما خاض البعض من الأفراد في سمعتها وعرضها، هناك مشبوهين يقومون بجمع الأموال بحجة الدفاع عن قاتل نيرة وأنا أعلن خوضي الترافع عنها بدون أي مقابل مادي".

وقضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة الأربعاء، حضوريا وباجماع الآراء على محمد عادل محمد اسماعيل بالإعدام شنقا لاتهامه بقتل نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة الأسبوع الماضى وأخذ الرأى الشرعى لفضيلة مفتي الجمهورية.