بالاشتراك مع هيرميس.. الجيزة العامة للمقاولات تناقش طرح 33.6 ألف متر للتأجير التمويلي


الخميس 07 يوليو 2022 | 01:17 صباحاً
الجيزة العامة للمقاولات
الجيزة العامة للمقاولات
العقارية

أعلنت شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، الموافقة على عرض مقترح بطرح 33.6 ألف متر من الأراضي للتأجير التمويلي مع مجموعة هيرميس القابضة، على الجمعية العامة العادية في اجتماعها المقبل.

وأوضحت الجيزة العامة للمقاولات، في إفصاح مرسل للبورصة يوم الأربعاء، أن مجلس الإدارة تلقّى طلبًا من المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية لإتمام عقود التأجير التمويلى الخاصة بعدد من قطع الأراضى الواقعة بمنطقة الخدمات بمحور القطامية.

وقرر المجلس، استنادًا إلى ذلك الطلب، إدراج مناقشة الموضوع على جدول أعمال الجمعية العامة القادمة للمساهمين فى 17 يوليو الحالي، مع تفويض الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب فى التوقيع على العقود واستيفاء مع يلزم من إجراءات مطلوبة.

وتعد عقود التأجير التمويلي أحد أشكال التمويل الاستثماري غير التقليدي الذي يحقق منفعة متبادلة لأطرافه على المديين المتوسط والطويل، إذ يحصل المستأجر، شركة التأجير التمويلي، بموجب العقد، على حق استخدام أصل معين مملوك للمؤجر بموجب اتفاق تعاقدى بين الطرفين مقابل دفعات دورية لمدة زمنية محددة.

وعليه، يجوز للمستأجر فى نهاية المدة شراء الأصل المؤجر، وفقًا للتعريف المنشور على موقع هيئة الرقابة المالية، ويشترط فى عقد التأجير ألا تقل مدته عن 75% من العمر الإنتاجى للأصل المؤجر، أو ألا تقل القيمة الحالية لإجمالى القيمة التعاقدية عند نشأة العقد عن 90% من قيمة الأصل المؤجر.

وتحصل شركة الجيزة العامة للمقاولات على أعمال بمدينة أخميم الجديدة بقيمة 99.6 مليون جنيه، وتعتبر الشركة إحدى الشركات التابعة لشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية المنقسمة حديثًا عن مجموعة «بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية»، وهي إحدى الشركات العاملة بمجال التطوير العقاري وأعمال المقاولات والبنية التحتية.

وأسندت أعمال مرافق بنية تحتية بمدينة أخميم الجديدة بمحافظة سوهاج بقيمة إجمالية قدرها 99.6 مليون جنيه تقريبًا إلى الشركة، 23 مايو الماضي، وأوردت الشركة في إفصاح مرسل للبورصة آنذاك، إن هذه الأعمال جرى إسنادها من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتختص بأعمال مرافق مياه وصرف ولوازمها.