في مواجهة فريد الديب.. مرتضى منصور يعلن تطوعه للمرافعة عن حق نيرة أشرف


الخميس 07 يوليو 2022 | 12:14 صباحاً
المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور
العقارية

كشف المحامي مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن نيته التطوع للترافع في قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف طالبة المنصورة، موضحا أن قراره نجاء إثر انتشار الشائعات المغرضة في الفترة الأخيرة، في محاولة للنيل من سمعة الفتاة، التي قتلت غدرا، أمام المواطنين في الشارع.

وقال مرتضى منصور، إن الطالبة نيرة أشرف قد ذبحت مرتين، المرة الأولى كانت في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والمرة الثانية عندما خاض البعض من الأفراد في سمعتها وعرضها، وتعاطفوا مع المتهم القاتل الذي نفذ جريمته أمام المواطنين في الشارع.

وأردف رئيس نادي الزمالك: «هناك مشبوهين يجمعون الأموال من المواطنين، بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة»، معلنا تطوعه للترافع عنها في القضية دون أي مقابل مادي.

مرتضى منصور وفريد الديب بقضية نيرة أشرف 

وقرر المحامي فريد الديب، في وقت سابق، الدفاع عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد قرار محكمة جنايات المنصورة، الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022، بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا، بعد استطلاع رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، عقب تحويل أوراق المتهم إليه في جلسة المحاكمة السابقة.

وأشار فريد الديب إلى اتخاذه أول إجراء قانوني، بإعداد مذكرة لتقديمها إلى محكمة النقض، للدفاع عن المتهم، وذلك كون القانون يتيح للمتهم، تقديم طعن على حكم الإعدام بمحكمة النقض، خلال 60 يوما من صدور حكم الإعدام.

وكان فريد الديب قد أعلن، عقب إصدار الحكم على القاتل، أنه سيتولى الدفاع عن المتهم بعد الاطلاع على حيثيات الحكم وتفاصيل القضية.